أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 04/12/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • عبوتين ناسفتين إحداها تستهدف دورية روسية في ازرع شمال شرق درعا

انفجرت عبوة ناسفة، صباح اليوم السبت، في مدينة ازرع شمال شرق درعا، بالتزامن مع مرور دورية روسية في المكان، بحسب مواقع ومصادر محلية.

وقالت ذات المصادر، إن انفجارين دوا صوتهما بمدينة ازرع الاي تعتبر اهم المعاقل الأمنية والعسكرية لقوات النظام السوري بدرعا.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل استهداف زعيم بارز في تنظيم القاعدة بإدلب.. إليك التفاصيل

كشف الجيش الأمريكي، تفاصيل استهدافه أحد متزعمي القاعدة بمحافظة إدلب، شمال غرب سوريا، وذلك عقب غارةٍ شنّها طيران التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، أمس الجمعة، وأدت إلى سقوط عددٍ من القتلى والجرحى.

وفي التفاصيل، نقلت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية عن متحدثٍ باسم القيادة المركزية الأمريكية، هو بيل أوربان، بأنّ الغارة الجويّة قد استهدفت “زعيماً ومخططاً بارزاً في القاعدة”.

========تكملة الخبر ========

  • بيان موحد حول سوريا تقوده واشنطن يصدر بموافقة مصر والجامعة العربية و10 دولٍ أخرى

قادت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، انطلاقاً من بروكسل، تحرّكاً دبلوماسيّاً جديداً حول سوريا ورئيس النظام السوري، بشار الأسد، وذلك عقب لقاءاتٍ عقدها مسؤولون أمريكيون مع عددٍ من ممثلي الدول الأوروبية والعربية الفاعلة في الشأن السوري مما نتج عنه صدور بيان موحد صاغته الخارجية الأمريكية.

وأفاد بيانٌ خاص أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية، بأنّ ممثلاً عن الإدارة الأمريكية، كان قد التقى الخميس، بممثلين عن كلٍّ من “جامعة الدول العربية ومصر والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا والعراق والأردن والنرويج وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا والمملكة المتحدة بشأن سوريا”.

========تكملة الخبر ========

  • فورين بوليسي تكشف مخاوف بشار الأسد التي دفعته لإعادة رفعت إلى دمشق وتفضح طموحات ريبال الأسد السياسية

نشرت صحيفة “فورين بوليسي” مقالاً للصحفي، أنشال فوهرا، طرحت من خلاله دوافع قرار رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في السماح لعمه، رفعت الأسد، بالعودة إلى سوريا في تشرين الأول الفائت ومساعدته على الهرب من حكم بالسجن أربع سنوات في فرنسا.

وذكرت أن بشار الأسد أراد استرضاء طائفته العلوية، التي تضاءل دعمها له وسط الأزمة الاقتصادية المتفاقمة في سوريا، كما أراد إحراز هدف آخر وهو هزيمة المعارضة داخل آل الأسد، حيث تمثل عودة رفعت خطوة أخرى من قبل، بشار الأسد، لاستعادة السيطرة الكاملة على سوريا.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • ماكرون يصل السعودية ضمن جولةٍ خليجية… وملفات عديدة تفتح للنقاش أبرزها “لبنان”

حطّت طائرة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، في المملكة العربية السعودية ، حيث كان في استقباله ولي العهد، محمد بن سلمان، وذلك في زيارةٍ رسميةٍ إلى المملكة ضمن إطار جولة خليجية يقوم بها ماكرون رفقة عددٍ من وزرائه.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، فقد كان في استقبال ماكرون لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة، الأمير، خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

========تكملة الخبر ========

  • البابا فرنسيس ينتقد من اليونان موقف أوروبا المعادي للمهاجرين ويُعلن عن مبادرة

انتقد البابا فرنسيس، اليوم السبت، موقف أوروبا المُعادي للمهاجرين وذلك في مستهل زيارة بابوية هي الأولى لأثينا منذ عقدين.

وقال البابا أمام مسؤولين يونانيين كبار، إن أوروبا “تمزقها الأنانية القومية” في مسألة الهجرة، مُعرباً عن أسفه لأن المجتمع الأوروبي “يواصل المماطلة” ويعاني كما يبدو في بعض الأوقات من “العجز وانعدام التنسيق” بدلاً من أن يكون “محركاً للتضامن” في مسألة الهجرة.

========تكملة الخبر ========

  • حاكم أمريكي يكشف مكان اختباء صدام حسين بعد سقوط بغداد وحقيقة وجود أسلحة دمار شامل بالعراق

ظهر بول بريمر، الحاكم الأمريكي للعراق بعد سقوط النظام العراقي السابق، في برنامج “السطر الأوسط” الذي يذاع على قناة “إم بي سي”، وكشف مكان اختباء الرئيس الراحل، صدام حسين ونائبه ، عزة الدوري.

وأكد بريمر أن الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، كان يقود سيارة أجرة متنكراً في شوارع مدينة الموصل، بينما هرب الدوري إلى سوريا.

========تكملة الخبر ========

  • حملة واسعة على المنصات تطالب بحظر التيك توك في السعودية والمتابعون يكشفون الأسباب

تصدر هاشتاغ ” حظر التيك توك ” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، في السعودية حيث ارتفعت أصوات مستخدمي مواقع التواصل للمطالبة بحظر تطبيق تيك توك في البلاد.

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة على منصة تويتر تطالب بحظر تطبيق تيك توك معتبرين أنه يسيء لجيل الشباب ويحوي على مقاطع فاضحة لا تتناسب مع الدول الإسلامية وأخلاق المجتمع العربي بشكل عام.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • باكستان: توقيف 120 شخصاً بعد قتل سريلانكي بوذي اتُهم بالسخرية من الإسلام

أوقف نحو 120 شخصاً في باكستان بعد قتل مدير مصنع سيرلانكي تعرض للضرب حتى الموت وأضرمت النار في جثته لاتهامه بالتجديف.

وكان لهذه الجريمة التي وثقتها مقاطع فيديو جرى تناقلها عبر الشبكات الاجتماعية وقع الصدمة على رئيس الوزراء عمران خان الذي تحدث عن “يوم عار على باكستان”.

========تكملة الخبر ========

  •  الأمن التركي يعثر على عبوة ناسفة كان مخططاً تفجيرها بمهرجان خطابي لأردوغان

قالت القناة التركية الرسمية، اليوم السبت، إن السلطات عثرت على عبوة ناسفة كان مخططاً تفجيرها في مهرجان خطابي للرئيس التركي جنوبي البلاد.

وفي التفاصيل، أفادت وسائل إعلام تركية أن قوات الأمن عثرت على عبوة ناسفة، يتم التحكم فيها عن بعد، تحت سيارة القوات المخصصة لتأمين خطاب أردوغان في سيرت.

========تكملة الخبر ========

  • في تحالفها ضد أردوغان.. المعارضة التركية تتجه لإعلان وثيقة ستغير نظام الحكم بالبلاد حال فوزها بالانتخابات

قالت مصادر في المعارضة التركية، اليوم السبت، إنَّ أحزاب مناهضة لنظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تناقش وثيقة تنصّ في أحد بنودها على عودة تركيا للنظام البرلماني حال فوزها بالانتخابات المقبلة.

وكشفت تلك المصادر لـ”العربية”، أن الأحزاب المعارضة تناقش مبادئ عامة لتمكين تحالفها قبل حلول الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، التي ستشهدها تركيا في شهر يونيو/حزيران 2023.

========تكملة الخبر ========

  • إيران.. سماع دوي انفجار في مدينة نطنز التي تضم منشآت نووية

أفادت وسائل إعلام إيرانية اليوم السبت، بسماع دوي انفجار في مدينة نطنز التي تضم منشآت نووية.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الدفاعات الجوية في نطنز تستهدف جسماً مجهولاً في سماء المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • القبض على الشيطانة… تعرّف على المتحولة جنسياً الأخطر في الإتجار بالبشر قضيتها تكشف قصصاً مروعة عن بيع النساء

قالت صحيفة “الموندو” الإسبانية، أمس الجمعة، إنه تم القبض على أخطر امرأة تقوم بممارسة الإتجار بالبشر، من خلال عملية مشتركة للشرطة الإسبانية والألمانية.

وذكرت أنه تم تحديد مكان واعتقال، لويدس كورو كاماتشو، الملقبة بـ La Diabla “الشيطانة”، أخطر النساء المطلوبات في إسبانيا بتهمة الاتجار بالنساء، وتم احتجازها في مدينة هامبروج بألمانيا.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار يهز مركز إسلامي في ولاية واشنطن ومنظمة “كير” تنشر مقطعاً يوثق لحظة وقوعه

أزاح مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية المعروف اختصاراً بـ “كير” الستار، يوم الجمعة، عن مقطعٍ مصوّرٍ يوثق لحظة انفجار مركز إسلامي في ولاية واشنطن سياتل الأمريكية.

وفي التفاصيل، نشر المدير التنفيذي للمجلس، عمران صديقي، المقطع المصور الذي يوثّق لحظة اعتداء مجهولين على أحد المراكز الإسلامية في مدينة أولمبيا التابعة لواشنطن، بعد إلقائهم عبّوةً متفجّر داخل بنائه في تاريخ الـ23 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

========تكملة الخبر ========

  • الاستخبارات الأمريكية تحدد موعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا وبايدن يرفض خطوط بوتين الحمراء

نشرت وسائل إعلام أمريكية، اليوم السبت، تفاصيلاً مثيرة حول الحرب بين روسيا وأوكرانيا المتوقعة قريباً، واتبعتها بصور الأقمار الصناعية للحشود العسكرية الروسية، فيما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيناقش ذلك مع بوتين.

كشفت صحيفة واشنطن بوست، أن روسيا تستعد لشن هجوم على أوكرانيا يشارك فيه ما يصل إلى 175 ألف جندي اعتباراً من العام المقبل، مؤكدة بذلك مخاوف لدى كييف من هذا الاحتمال.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • مغنية شهيرة هي البطلة القومية لها .. تعرف على أحدث دولة في العالم باربادوس

  • بانقلاب أو بحرب أو بحب.. روسيا تريد أوكرانيا وليذهب الغرب للجحيم

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى