منوع

شاهد|| للمرة الأولى.. إسرائيل تبث مشاهد دقيقة للحظة هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع (فيديو)

قامت السلطات الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، ببث مشاهد تعرض لأول مرة لعملية سجن جلبوع والتي تمكَّن من خلالها 6 أسرى من انتزاع حريتهم عبر ما عرف إعلامياً باسم “نفق الحرية” قبل أن يعاد اعتقالهم.

– عملية الهروب من سجن جلبوع

وفي التفاصيل، بثت القناة الـ “12 الإسرائيلية” مشاهد تداولتها صحف فلسطينية أظهرت اللحظات الأولى لخروج الأسرى عبر نفق الحرية من سجن جلبوع، كما بيَّنت اللقطات الأسرى وهم يهربون باتجاه الغابة، في محاولة منهم للاختفاء عن كاميرات المراقبة المثبتة على جدران السجن الخارجية.

 

ويذكر أن السلطات الإسرائيلية كانت قد استُنفرت في وقتٍ سابقٍ، بسبب هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع، الذي يخضع لحراسة أمنية مشددة، عبر نفق حفروه أسفل السجن، قبل أن يتم اعتقالهم بعد أيام عاشتها تل أبيب في قلق واستنفار أمني.

والأسرى هم: “محمود عارضة (46 عاماً) من سكان عرابة قضاء جنين، يعقوب قادري (49 عاماً) من سكان عرابة قضاء جنين، أيهم كممجي (35 عاماً) من سكان كفردان، مناضل انفيعات (26 عاماً) من سكان يعبد قضاء جنين، محمد عارضة (40 عاماً) من سكان عرابة قضاء جنين، وزكريا زبيدي (45 عاماً) من سكان جنين”.

والجدير ذكره أن حادثة هروب الأسرى تسببت في حرج كبير للسلطات الإسرائيلية، لا سيما أن سجن جلبوع يُعد من السجون التي تتمتع بحصانة شديدة، إذ دفعت عملية الهروب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، إلى انتقاد مصلحة السجون الإسرائيلية، بشدة.

حيث قال: “إنه كانت هناك سلسلة كبيرة من الفشل والإخفاقات، فقد تدهورت بعض أنظمة الدولة في السنوات الأخيرة”، مضيفاً أن “مقدار الطاقة والجهود من أجل إصلاح سلسلة الأخطاء والإخفاقات هائل”، معتبراً أن إصلاح الأخطاء “يستوجب فحص واستخلاص الدروس والعبر”.

كذلك أشار بينيت إلى أنه اتخذ “قراراً مع وزير الأمن الداخلي عومر بارليف بتشكيل لجنة لفحص حادثة الهروب (من سجن جلبوع)”، ولفت إلى أن الفحص سيكون شاملاً وجدياً.

سجن جلبوع
سجن جلبوع


تابع المزيد:

))بالفيديو|| البحرين تفتتح أكبر كاتدرائية “سيدة العرب” في منطقة الخليج العربي

)) مراهقة مصرية تنهي حياة والدها بطريقة مأساوية أثناء نومه بسبب علاقة عاطفية وإنقاذ شاب أراد إنهاء حياته باللحظات الأخيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى