الشأن السوريخبر عاجل

بيدرسون من دمشق: لمست انفتاحاً دولياً لعودة التواصل مع النظام السوري

قال المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، إنه لمس خلال مباحثاته مع مسؤولين عرب وأمريكيين وأوروبيين وجود إمكانية لانفتاح بلادهم على التواصل مع النظام السوري.

بيدرسون:كان لدي عدة لقاءات في عدد من الدول العربية وكذلك من الاميركيين والاوروبيين وأرى أن هناك فرصة جادة لبحث امكانية تطبيق مقاربة "خطوة بخطوة" بهدف بناء الثقة وعلينا أن نحدد ما هي الخطوات بشكل دقيق، وهذه الخطوات مرتبطة بطبيعة الأمر بالوضع الانساني والاقتصادي.

وأوضح بيدرسون في تصريحات صحفية أعقبت لقائه مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في دمشق، “كان لدي عدة لقاءات في عدد من الدول العربية وكذلك من الأميركيين والأوروبيين وأرى أن هناك فرصة جادة لبحث إمكانية تطبيق مقاربة “خطوة بخطوة” بهدف بناء الثقة، وعلينا أن نحدد ما هي الخطوات بشكل دقيق، وهذه الخطوات مرتبطة بطبيعة الأمر بالوضع الأنساني والاقتصادي”.

وأضاف، “أجرينا مباحثات مهمة استمرت لأكثر من ساعتين وتطرقنا إلى تفاصيل عدة والى التحديات التي تواجه سوريا والوضع العسكري والاقتصادي والإنساني وبكل تأكيد ناقشنا المسار السياسي المرتبط بهم. اليوم يمكن القول إن هناك فرص لإعادة إطلاق المسار السياسي”.

وأشار إلى أنه “لم يتم تحديد موعد للجولة القادمة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية، وسأتابع لقاءات اليوم مع رئيس الوفد الحكومي إلى اللجنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى