سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| نائب تركي يحمل صندوق برتقال إلى المنصة ويفرغه في القاعة وسط دهشة النواب ويكشف سبب أفعاله

صعد نائب تركي معارض إلى منصة البرلمان وهو يحمل صندوقاً من البرتقال، مما أثار دهشة النواب، وازدادت دهشتهم عندما أفرغ كل ما في الصندوق على أرض البرلمان، وهو يلقي خطابه الذي يبرر هذه الأفعال.

نائب تركي يفتح قضايا الفلاحين

وقال بوراق أرباي، وهو نائب تركي عن حزب الشعب الجمهوري، مبرراً تصرفه إنه ابن عائلة منتجة للبرتقال والحمضيات ويشارك الشعب التركي معاناته في حصاد وبيع هذا النوع من المواد الغذائية في ظل الأزمة الاقتصادية التي انعكست على كافة فئات المجتمع، مضيفاً: ” لا يوجد فلاحون في هذه الميزانية من الذين أطلق عليهم مصطفى كمال أتاتورك لقب أسياد الأمة، لا يمكنهم الحصول على الأسمدة ولا يمكنهم تناول الدواء”.

وتابع: ” البرتقال لازال على الأشجار وبعد الانتهاء من قطفه يأتي دور السوق وإذا لم يتم التفاوض مع روسيا وإذا لم تتم إزالة العوائق فسيتعين على منتجي الحمضيات قطع أشجار البرتقال العام المقبل”.

وقام النائب التركي برمي البرتقال على المنصة بعد انتهاء خطابه فيما حذره نائب رئيس مجلس النواب جلال أدان قائلا: “ما تفعله ليس بالصواب”.

بدورهم، صفق نواب حزب الشعب الجمهوري لأرباي، وجمعوا البرتقال من أمام المنصة وأعادوه إلى الصندوق.

الأزمة الاقتصادية التركية

ويأتي الموقف الذي اتخذه النائب المعارض بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية التي تعانيها تركيا حيث انخفضت قيمة الليرة التركية أمام العملات الأجنبية إلى مستويات متدنية جداً، بينما ارتفعت أسعار المواد الغذائية ومستلزمات الحياة الضرورية الأخرى بشكل كبير.

مواضيع ذات صِلة : “لن نصمت فهذا بمثابة إشارة للانقلاب”.. نائب أردوغان يهدد الضباط المتقاعدين بهذا الأمر

حيث انخفض سعر الليرة 2.9% إلى 15.25 ليرة للدولار وجرى تداولها عند مستوى 15.2 ليرة للدولار في الساعة 07:01 بتوقيت غرينتش، وارتفع سعر الدولار الأميركي إلى أكثر من مثلي قيمته أمام الليرة هذا العام مما هز بشدة السوق التركية الناشئة.

شاهد أيضاً : في تركيا: رجل يسحل طليقته وسط الشارع ويقوم بمحاولة إنهاء حياتها باستخدام أداة حادّة وآخر يقتل زوجته وصغيره ويحاول إنهاء حياته

Untitled 7 7
بالفيديو|| نائب تركي يحمل صندوق برتقال إلى المنصة ويفرغه في القاعة وسط دهشة النواب ويكشف سبب أفعاله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى