الشأن السوريسلايد رئيسي

يخدم النظام السوري.. الائتلاف يكشف الهدف من خطة بيدرسون “خطوة بخطوة”

رأى الائتلاف الوطني لقوى المعارضة، أن خطة المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون تصبّ في مصلحة النظام السوري.

في مصلحة النظام السوري

وأكد الائتلاف في بيان عقب اجتماع لهيئته السياسية، أن الخطة المسماة “خطوة بخطوة” لا تصب في صالح الحل السياسي الذي فوض المبعوث الأممي بتسييره”.

وطالب الائتلاف المبعوث الأممي بالالتزام بصلاحياته ومهامه المقررة في تسيير المفاوضات، للوصل إلى الحل السياسي، حسب القرارات الدولية، لا سيما بيان جنيف وقرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وفي وقت سابق، أكد الائتلاف الوطني أنه متمسك بثوابت الثورة ولن يكون بأي شكل داعماً أو شريكاً في أي مبادرة أو طرح يجنح إلى طريق خارج قرارات مجلس الأمن الدولي.

وشدد أيضاً على أن “الحل السياسي بالنسبة للائتلاف هو تطبيق القرار 2254 بما في ذلك تأسيس هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات لا دور للأسد فيها، ودستور جديد وانتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة”.

قرار بشأن المنظمات

في سياق آخر، أصدرت الحكومة السورية المؤقتة قراراً يقضي بتنظيم عمل المنظمات الأجنبية في المناطق الشمالية من سوريا.

ونص القرار الصادر عن وزارة الإدارة المحلية والخدمات في الحكومة السورية المؤقتة، يوم أمس الجمعة، على أنه “يتعين على جميع المنظمات الأجنبية الراغبة في افتتاح مكاتب أو فروع أو ممارسة أي نشاط أو فعالية أو ورشات عمل في المناطق المحررة أن تتقدم من خلال ممثلها القانوني في المنطقة بطلب خطي إلى مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل والتنسيق معها قبل البدء بالأنشطة”.

إقرأ أيضاً: بيدرسون من دمشق: لمست انفتاحاً دولياً لعودة التواصل مع النظام السوري

 

ويتوجب على جميع المؤسسات العامة في المناطق المحررة أن تتأكد من وجود هذه المتطلبات القانونية وَفْق التعميم الصادر قبل التعاون مع المنظمات في أنشطتها المختلفة، والـتأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية.

وشدد البيان على أن كل جمعية غير مسجَّلة أو نشاط يُنفَّذ قبل الإعلام والتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية يُعتبر مخالفاً للقانون ويُوجِب المساءلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى