أخبار العالمسلايد رئيسي

لماذا ينبغي على كل ولي عهد في اليابان أن يبدأ جولاته بزيارة السعودية؟

كشفت دارة “الملك عبد العزيز” في السعودية، عن سر قيام كل ولي عهد في اليابان بزيارة المملكة بأولى جولاتهم الرسمية الخارجية.

سر زيارة كل ولي عهد في اليابان السعودية

وقالت دارة الملك عبد العزيز على حسابها في تويتر، “لماذا على كل ولي عهد ياباني أن يزور المملكة العربية السعودية في أول زياراته الرسمية الخارجية؟”.

وأوضحت أن القصة “تعود إلى قبل 71 عاماً”، وذلك “عندما شارك الملك فهد بن عبد العزيز (الأمير فهد آنذاك) في مراسم تتويج الملكة إليزابيث الثانية في لندن في عام 1372 هجري/1953 ميلادي، نيابة عن والده الملك عبد العزيز”.

وأضافت، “لاحظ الأمير فهد أن ولي عهد اليابان، أكي هيتو، جاء بعده في ترتيب الجلوس وفق بروتوكول القصر الملكي الإنجليزي، فسمح بتقديمه ليسبقه في الترتيب بناء على مكانة هيتو ولياً للعهد”.

وتابعت، “هذا الموقف التاريخي حفظته الإمبراطورية اليابانية، وسرع في العلاقات البينية، وفررت تقديراً لذلك أن تكون المملكة العربية السعودية البلد الأول الذي يزوره ولي العهد الياباني، وأن يصبح تقليداً دائماً لكل ولاة العهد في اليابان”.

مواضيع ذات صِلة : السفارة السعودية في اليابان توجه رسالة للسعوديين وتحذّرهم من أمرٍ هام

ويعود أول توثيق لزيارة ياباني إلى الجزيرة العربية، بحسب كتاب “العلاقات السعودية اليابانية”، إلى ياماوكا كوتارو، المسلم الياباني الذي سمى نفسه باسم “عمر” ورحل لأداء فريضة الحج مع حجاج منغوليا عام 1909. وقد نشرت تفاصيل رحلته وأدائه الحج عام 1912 في كتاب بعنوان “judanki Arabiya: shinpikyo no Sekai”.

شاهد أيضاً : رفضت الملايين وتخلت عن لقبها الملكي من أجل زواجها.. الأميرة ماكو النسخة اليابانية لهاري وميغان

Untitled 1 3
لماذا ينبغي على كل ولي عهد في اليابان أن يبدأ جولاته بزيارة السعودية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى