أخبار العالم العربي

“فار ماروك” يكشف طبيعة سلاح أمريكي طلبت الرباط نخسته المطورة سيتسلح الجيش المغربي به قريباً

كشف منتدى فار ماروك نوع وطبيعة سلاح أمريكي في طريقه إلى الجيش المغربي كانت قد طلبت الرباط نسخة معدلة ومطورةً منه، وذلك في وقتٍ تزداد فيه حدة التوترات بين المغرب والجزائر.

سلاح أمريكي إلى الجيش المغربي

وفي التفاصيل، كشف منتدى “فار ماروك” عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، أنّ القوات المسلحة المغربية تتهيأ للحصول على دفعاتٍ جديدة من دبابات متطورة من طراز “لأبرامز A2” معدّلة وفق طلباتٍ تقدمت بها المغرب في وقتٍ سابق.

وتعدُّ دبابة “الأبرامز” دبابةً قتاليةً رئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتمتع بسرعة فائقة وقدرة مناورةٍ عالية تتواءم مع أصعب التضاريس والمناطق الجغرافية التي تعمل بها.

وبالإضافة إلى ما سبق فإنّ هذه الدبابة لها القدرة على إطلاق القذائف بالثّبات وحتى في حالة كانت تتحرك بسرعة كبيرة بدقة عالية جداً، كما تم تزويد الدبابة بجهاز لإطفاء الحريق يعمل بغاز “الهالون”.

ووفقاً لما أفاد به موقع “ديفانس” المتخصص في الشؤون العسكرية، فإنّ الجيش المغربي يتسلّح حالياً بأكثر من مئتي دبابة من طراز أبرامز M1A1 وهي أفضل دبابة تمتلكها القوات المسلحة الملكية.

اقرأ أيضاً : معهد ملكي أوروبي يفاجئ المغرب والجزائر بتقرير غير مسبوق حول صدام مسلح سيدور بينهما

وبدورها، نشرت صحيفة “الأيام 24” الخبر ذاته، فإن هذه الخطوة تأتي في إطار سياسة الجيش المغربي بتنويع وارداته من السلاح، وعزمه على تعزيز قدراته الدفاعية بقطع حربية نوعية، إذ قامت الحكومة بتخصيص 12.74 مليار دولار لـ”شراء وإصلاح معدات القوات المسلحة الملكية”، بارتفاع بلغ قدرة 510 ملايين دولار عن الميزانية السابقة لسنة 2021.

وأمس الاثنين، نشر معهد ملكي أوروبي تقريراً غير مسبوق يتطرّق إلى عدة ملفات تشكل تأثيراً مباشراً أو غير مباشر على البلد الذي يتواجد فيه، كاشفاً عن تفاصيل مفاجئة لـ المغرب والجزائر حول صدامٍ مسلحٍ سيدور بينهما إما بشكلٍ مباشرٍ أو عن طريق انخراط جبهة البوليساريو فيه.

"فار ماروك" يكشف طبيعة سلاح أمريكي طلبت الرباط نخسته المطورة سيتسلح الجيش المغربي به قريباً
“فار ماروك” يكشف طبيعة سلاح أمريكي طلبت الرباط نخسته المطورة سيتسلح الجيش المغربي به قريباً

اقرأ أيضاً : شاهد فيديو يعرض لأول مرة يوثق أسر جبهة البوليساريو 5 جنود مغاربة خلال عملية خاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى