اخبار العالم

بومبيو يكشف اسم الشخص الذي أوصى ترامب بتنفيذ عملية اغتيال سليماني.. وتويتر يعاقب خامنئي بسبب فيديو

قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، اليوم السبت، إنَّ عملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني كانت ضرورية للحفاظ على “حياة وأمن الأمريكيين”، مؤكداً أنه من أوصى ترامب بتنفيذ العملية.

بومبيو يكشف اسم الشخص الذي أوصى ترامب باغتيال سليماني

ودعا وزير الخارجية الأمريكي خلال لقاء مع قناة “فوكس نيوز”، الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى عدم التفاوض مع نظام يهدد الرئيس السابق دونالد ترامب، بالقتل انتقاماً لاغتيال سليماني.

وأضاف: “في حال تم الإفراج عن أموال إيران، فستضاعف الأخيرة من شبكتها الإرهابية في الشرق الأوسط وحول العالم وهذا خطأ فادح”.

وفيما يتعلق بمقطع الفيديو الذي نُشِرَ عبر الموقع الرسمي للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، قال: “شاهدت جزءًا من مقطع الفيديو حيث كانوا يهددون بقتل الرئيس ترامب، ومع ذلك لا يزال لدينا مفاوضين يجلسون على طاولة المفاوضات في فيينا”.

وتابع بومبيو: “التقارير أفادت بنشر مقطع فيديو في إطار مسابقة، لكن الحكومة الإيرانية نفسها وقادة فيلق القدس، أوضحوا أنهم يريدون الثأر من الرئيس ترامب ومني، بسبب الضربة الجوية التي استهدفت قاسم سليماني، الذي كان يهدد حياة الأمريكيين”.

تويتر يغلق حساب خامنئي

وعلى صعيدٍ متصل، أغلق موقع “تويتر” اليوم، حساب المرشد الإيراني علي خامنئي، بعد نشره مقطع فيديو يحاكي اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بطائرة مسيرة وروبوت.

وبحسب شبكة “فوكس بيزنس” الأمريكية، فإن منصة التواصل الاجتماعي أغلقت بشكل دائم حساباً مرتبطاً بالمرشد الأعلى لإيران.

وأكدت أن “الحساب المرتبط بموقع آية الله علي خامنئي على الويب تحت اسم المستخدم (KhamenieSite) يؤدي إلى صفحة تقول تم تعليق الحساب؛ وذلك بعد أن ورد أنه نشر مقطع فيديو متحرك يظهر الرئيس السابق ترامب مستهدفاً من قبل روبوت وطائرة دون طيار أثناء لعب الغولف في فلوريدا”.

وكانت السلطات الإيرانية، نشرت مقطع فيديو متحرك غريب يحاكي اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بطائرة مسيرة بينما كان يلعب الغولف، وذكرت وسائل إعلام أن الفيديو القصير جاء انتقاماً لمقتل قاسم سليماني في يناير/ كانون الثاني 2020.

بومبيو يكشف اسم الشخص الذي أوصى ترامب بتنفيذ عملية اغتيال سليماني.. وتويتر يعاقب خامنئي بسبب فيديو
بومبيو يكشف اسم الشخص الذي أوصى ترامب بتنفيذ عملية اغتيال سليماني.. وتويتر يعاقب خامنئي بسبب فيديو

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| إيران تنشر فيديو لتكشف سيناريو اغتيال دونالد ترامب انتقاماً لسليماني وتثير الجدل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى