أخبار العالم

زعيم كوريا الشمالية يأمر بالتحضير لمواجهة طويلة الأمد مع أمريكا ويلوح بأمرٍ خطير

وجه زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في اجتماع للمكتب السياسي بالعاصمة بيونغ يانغ، بالتحضير لمواجهة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة الأمريكية.

زعيم كوريا الشمالية سيتحرك ضد الولايات المتحدة

وأفادت وسائل إعلام كورية أن جونغ أون، أمر أيضاً خلال الاجتماع بمراجعة إجراءات “بناء الثقة” مع الولايات المتحدة الأمريكية بسبب سياسة واشنطن المعادية تجاه بيونغ يانغ.

وفي وقتٍ سابق، دعت الولايات المتحدة كوريا الشمالية “لوقف أنشطتها غير القانونية والمزعزعة للاستقرار”؛ وذلك عقب إطلاق بيونغ يانغ ما يشتبه بأنهما صاروخان بالستيان في رابع اختبار خلال شهر.

وقال بيان لوزارة الخارجية الأمريكية إنَّ “الموفد الأمريكي للملف الكوري الشمالي سونغ كيم وفي اتصال هاتفي مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي، طالب كوريا الشمالية بالاستجابة بشكل إيجابي لعرض الحوار الذي قدمته واشنطن وبدون شروط مسبقة”.

وأضاف: “أكد الموفد الأمريكي مجدداً، الالتزام الثابت للولايات المتحدة لجهة الدفاع عن حلفائها”.

زعيم كوريا الشمالية يلمح لاستئناف التجارب الصاروخية

وعلى صعيدٍ متصل، ألمحت كوريا الشمالية إلى إمكان استئناف تجاربها الصاروخية الباليستية البعيدة المدى والنووية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن اجتماع المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال “أعطى توجيهات لقطاع معني للنظر بشكل فوري في مسألة إعادة تشغيل جميع الأنشطة التي تم تعليقها بشكل مؤقت”، فيما يرجح أنه إشارة إلى برنامج الصواريخ الباليستية البعيدة المدى والأسلحة النووية.

وأضافت الوكالة، أن “السياسة العدائية للولايات المتحدة وتهديداتها العسكرية وصلتا إلى خط الخطر الذي لا يمكن التغاضي عنه بعد الآن”.

وكانت كوريا الشمالية، قد أعلنت، يوم الثلاثاء الماضي، أنها اختبرت إطلاق صاروخين تكتيكيين موجهين، تم إطلاقهما يوم الإثنين، من المنطقة الغربية من البلاد، وأصابا بدقة هدفا في جزيرة بالبحر الشرقي.

زعيم كوريا الشمالية يأمر بالتحضير لمواجهة طويلة الأمد مع أمريكا ويلوح بأمرٍ خطير
زعيم كوريا الشمالية يأمر بالتحضير لمواجهة طويلة الأمد مع أمريكا ويلوح بأمرٍ خطير

اقرأ أيضاً : كوريا الشمالية تطلق مقذوفاً غير محدد.. ومصادر تكشف مكان سقوطه والخسائر وسط تنديدات دولية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى