سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| عاصفة ثلجية هوجاء تضرب إسطنبول وانهيار ثلجي مخيف يحاصر شخصين ونجاتهما بأعجوبة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، فيديو يوثق نجاة طالبين من انهيار ثلجي ضخم، في مدينة بولو التركية شمال البلاد والتي تقع تحت تأثير عاصفة ثلجية قوية.

عاصفة ثلجية تؤدي لانهيار مخيف

ويظهر الفيديو اثنين من الطلاب، اللذين تمكنا بأعجوبة من الهروب، بعد أن انزلقت ألواح ثلج ضخمة من السطح وكادت تسقط عليهما.

وكانت السلطات التركية قد حذرت من خطر الانهيار الجليدي على مرتفعات الأجزاء الداخلية البحر الأسود الشرقية والمنحدرات الشديدة الانحدار في شرق الأناضول.

العاصفة الثلجية تدخل إسطنبول

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن عاصفة ثلجية تسيطر على معظم الولايات التركية وبدأت تدخل إسطنبول، موضحة أنه حل الظلام في إسطنبول ظهراً، وتحول النهار إلى ليل، بعد تحذيرات الأرصاد الجوية ، بدأ تساقط الثلوج في المدينة الضخمة من سيليفري، ومن المتوقع أن يزداد تأثير تساقط الثلوج.

ووفقاً لخبير جوي قد يصل ارتفاع الثلوج يوم غد السبت إلى 15 سم في إسطنبول وسيكون هناك تساقط كثيف للثلوج في بيلجيك، بورصا، شرق قوجه ايلي ، بولو ، كاستامونو، وسيستمر تساقط الثلوج حتى يوم الأربعاء القادم، وتنخفض درجة الحرارة في إسطنبول إلى 1-2 درجة خلال النهار.

ومن جانبها، أصدرت هيئة الطوارئ والكوارث التركية بياناً حذرت فيه سكان إسطنبول وولايات أخرى من تساقط الثلوج، داعية السكان إلى التزام البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا في الحالات الطارئة وعدم استخدام السيارات إلا بعجلات مزنجرة.

وبدأ العمل من قبل فرق الطريق السريع لمنع إغلاق طريق حمزبيلي الحدودية واستمرار حركة المرور.

مواضيع ذات صِلة : وفاة شاب سوري جراء عواصف هوجاء ضربت ولاية إسطنبول

ومن المتوقع أن تهب الرياح بقوة (40-70 كم / ساعة) من الناحية الجنوبية في الأجزاء الداخلية من شمال بحر إيجه، تم تعليق حركة الميناء والبحيرات والأجزاء الداخلية من وسط البحر الأسود، وتحذر السلطات من تساقط الأشجار والأعمدة وتطاير الأسطح.

شاهد أيضاً : مشاهد مرعبة من عاصفة ثلجية شديدة في تركيا وتجمد الحيوانات وهي واقفة وصوت مخيف

بالفيديو|| عاصفة ثلجية هوجاء تضرب إسطنبول وانهيار ثلجي مخيف يحاصر شخصين ونجاتهما بأعجوبة
بالفيديو|| عاصفة ثلجية هوجاء تضرب إسطنبول وانهيار ثلجي مخيف يحاصر شخصين ونجاتهما بأعجوبة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى