أفلام ومسلسلات

فيلم الجريمة The Irishman.. قصة سينمائية شيقة مثلها أبرز نجوم السينما

يحل فيلم الجريمة The Irishman ضمن قائمة أفضل أفلام الجريمة والقتال والتشويق، ويضم عدداً من أبرز نجوم السينما.

فيلم الجريمة The Irishman.. قصة سينمائية شيقة مثلها أبرز نجوم السينما
فيلم الجريمة The Irishman.. قصة سينمائية شيقة مثلها أبرز نجوم السينما

فيلم الجريمة The Irishman

الفيلم عبارة عن جرائم السيرة الذاتية من إخراج مارتن سكورسيزي وتأليف ستيفن زيليان استنادًا إلى كتاب “سمعتك ترسم المنازل” للكاتب تشارلز براندت.

من بين الممثلين روبرت دي نيرو وآل باتشينو وجو بيسكي الأيرلندي، وهو التعاون التاسع بين سكورسيزي ودي نيرو ، في حين أنه أول لقاء له مع آل باتشينو ، في حين أن الفيلم هو رابع عمل بين العملاقين آل باتشينو وروبرت دي نيرو بعد العراب الجزء 2.

قصة فيلم الجريمة The Irishman

تددور قصة فيلم الجريمة The Irishman حول فرانك شيران الأيرلندي، قاتل قديم عمل مع عائلة مجرمة ، يروي صعوده من مجرد سائق شاحنة إلى شخص مقرب من الشخصيات البارزة ، بقيادة زعيم العصابة، جيمي هوفا ، الذي تربطه به صلة وثيقة، واختفى في ظروف غامضة في منتصف السبعينيات ، وظل مصيره غامضا لعقود.

واجه سيناريو فيلم الجريمة The Irishman الذي أخرجه ستيفن زيليان عدة تحديات أو عقبات ، أولها أنه على وشك التعامل مع قصة شبه عادية في السينما ، نظرا للعدد الهائل من الأفلام التي تناولتها.
في العالم المظلم لعصابات المافيا وعلاقات قادتها برجال الدولة والسياسيين سواء الفاسدين المتحالفين معهم أو الصالحين المعادين لها.
والثاني أن هذا النوع من السينما – الذي انتشر خلال السبعينيات واستمر حتى أوائل التسعينيات – قد تراجعت شعبيته النسبية وقلل معدلات الإنتاج لصالح الأنماط السينمائية الأخرى ، خاصة القائمة على الانبهار المصري ، مثل أفلام الأكشن والخيال العلمي.
في حين أن التحدي الثالث – الذي فرضه الفيلم على نفس هو الطول المبالغ فيه نسبيًا للعرض.

5d9af8c9ae298bd09f1b5d88

وقد برع السيناريو في التغلب على التحديات الثلاثة أو بشكل أدق استغل التحدي الثالث “طول الوقت” للتغلب على التحدي الأول وهو “عادة القصة”.
وقد أتاح له ذلك الكشف عن جوانب أكثر شمولاً للعالم الذي تدور فيه الأحداث والكشف عن مزيد من التفاصيل عنها بطريقة غير مسبوقة في الأفلام التي تنتمي إلى نفس الفئة. كان لأسلوب السرد المتبع – الذي لم يلتزم بالتسلسل الزمني الطبيعي – دورًا بارزًا في الحفاظ على بؤرة المشاهد وتحديد إيقاع الفيلم ، والذي كان متوازنًا في معظم الفصول دون تباطؤ ممل أو تسارع محير.

أداء ممثلي فيلم الجريمة The Irishman

يجمع فيلم الجريمة The Irishman ثلاثة أساطير من شاشات العرض الكبيرة ، “روبرت دي نيرو” و “آل باتشينو” و “جو بيسكي” ، على الرغم من اعتبارهم جميعًا شخصيات سينمائية رائعة ، إلا أنهم لم يكونوا دائمًا في أفضل حالاتهم – خاصة في العقد الماضي – والأولان على وجه الخصوص – روبرت دي نيرو وآل باتشينو – كان لقاءهما الأخير في عام 2006 مع فيلم Righteous Kill بمثابة خيبة أمل كاملة ، ولكن إذا كان Righteous Kill أسوأ من أسوأ التوقعات ، فإن The Irishman ، على النقيض من ذلك ، جاء أفضل من أفضل التوقعات.

8772151 1217919356

خلاصة الفيلم

باختصار، فيلم The Irishman هي تجربة سينمائية بالتأكيد واحدة من أفضل التجارب – إن لم تكن الأفضل – لعام 2019.
نحن بصدد فيلم يحمل توقيع مخرج اعتاد على لغة السينما بالنسبة لـ ما يقرب من نصف قرن حتى تحدث بها بشكل مثالي ، وأمام فريق عمل فريد نادرًا ما يلتقي أعضاؤه.
يبدو أنهم تعاملوا مع المشروع على أنه فرصة عظيمة من المحتمل أن تكون أخيرة وقد لا تتكرر لأي منهم ، والحقيقة أنهم استفادوا منه على أكمل وجه.

شاهد ملخص الفيلم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى