أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مدمرة أمريكية إلى الخليج لمواجهة الحوثيين وزعيم الميليشيا يظهر بعد غياب غامض

اتصل وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، مساء أمس الثلاثاء، بولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأبلغه بأن مدمرة أمريكية “يو أس أس كول” للقيام بعمليات مشتركة مع البحرية الإماراتية قبل أن ترسو في ميناء أبو ظبي.

مدمرة أمريكية إلى الخليج لمواجهة الحوثيين
مدمرة أمريكية إلى الخليج لمواجهة الحوثيين

مدمرة أمريكية إلى الإمارات

وأكد أوستن أن الولايات المتحدة بصدد نشر مقاتلات من الجيل الخامس لمساعدة الإمارات على مواجهة التهديدات الجديدة المتمثلة بهجمات الحوثيين الصاروخية على أبو ظبي.

وجدد أوستن خلال الاتصال إدانته الشديدة لهجمات الحوثيين التي تسببت بسقوط مدنيين و”شكلت تهديداً على القوات الأميركية والإماراتية المتمركزة في قاعدة الظفرة الجوية”.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي على التزام الولايات المتحدة بالشراكة الاستراتيجية مع الإمارات.

وكانت الولايات المتحدة تحدثت عن أن الجيش الأمريكي ساعد الإمارات في ردع “تهديد صاروخي داخلي” على الإمارات في وقت مبكر من صباح الاثنين الفائت، وهو ثالث تهديد صاروخي من قبل الحوثيين على الإمارات خلال الشهر الأخير.

اقرأ أيضاً||  البنتاغون يكشف مفاجأة حول قصف ميليشيا الحوثي لأبوظبي اليوم

الحوثي يظهر من جديد

وفي اليمن ظهر زعيم ميليشيا الحوثي، عبد الملك الحوثي، مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعد غياب لفترة طويلة وسط أنباء عن مقتله بغارة للتحالف الدولي أو إصابة على الأقل ونقله إلى إيران للعلاج.

وقال الحوثي، خلال لقائه بوفد من قبائل خب والشعف واليتمة ودهم من الجوف ووفد من العبدية في مأرب، إن “الأعداء يبذلون جهودا للتفريق بين أبناء البلد وإثارة الفرقة بينهم تحت عدة عناوين”.

وأضاف: “الأمريكيون والإسرائيليون هم العدو الحقيقي للمسلمين وهم يسعون لاستغلال المشاكل داخل الأمة لخدمة أهدافهم”.

اقرأ أيضاً|| بالفيديو || الخليج العربي يستفيق على يوم ساخن.. الإمارات تفشل أكبر هجوم باليستي حوثي والسعودية تتحرك

وجاء ظهور الحوثي بالتزامن مع اشتداد وتيرة المعارك بين الميليشيا وقوات الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، وسط تصعيد جوي للتحالف على مواقع الحوثيين، فيما هددت الميليشيا باستهداف المدن السعودية والإماراتية بصواريخ بالستية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى