عالم الرياضة

السنغال تتوج بكأس أمم أفريقيا بانتصارها على مصر بضربات الترجيح

توجت السنغال للمرة الأولى في تاريخها بلقب كأس أمم أفريقيا وذلك بعد مباراة ماراثونية ضد المنتخب المصري انتهت بركلات الترجيح ليتوج المنتخب السنغالي باللقب.

دخل الفريقين المباراة النهائي لـ كأس أمم أفريقيا مدججين بكل اللاعبين المتاحين في قائمة الفريقين وعلى رأسهم النجم المصري محمد صلاح في هجوم الفراعنة وساديو ماني على رأس هجوم المنتخب السنغالي.

وقد أخذ المنتخب السنغالي المبادرة منذ بداية المباراة بمحاولاته المستمرة لهز شباك المنتخب المصري حتى حصل في النهاية على ركلة جزاء بعد تدخل من اللاعب المصري محمد عبد المنعم لكن أبو جبل نجح بالتصدي للركلة من أمام ساديو ماني في الدقيقة 7 ثم استمرت المحاولات من الطرفين لتسجيل الهدف الاول لكن الشوط انتهى بنتيجة التعادل السلبي في النهاية.

وفي الشوط الثاني دفع المدرب المصري بثلاث تغيرات دفعة واحدة في الدقيقة 60 حيث سحب كلاً من عمر السولية وعمر مرموش ومصطفى محمد ليدفع بدلاً عنهم بكل من تريزيجيه وأحمد سيد ومحمود حمدي كما أجرى المنتخب السنغالي تبديل في الدقيقة 66 بخروج شيخو كوياتي ودخول بيب غوبي وقد استمرت هجمات منتخب السنغال محاولين هز الشباك مع هجمات مرتدة للمنتخب المصري.

وفي الدقيقة 77 دفع منتخب السنغال باللاعبين بولاي ديا وبامبا دينج مكان كلاً من سار وديديو في محاولة لتغيير نتيجة المباراة لكن الشوط الثاني انتهى هو الآخر بالتعادل السلبي لتنتقل المباراة للأشوط الإضافية.

والتي بدورها لم تسفر عن جديد حيث بقيت شباك الفريقين دون أهداف خلال النصف ساعة المضافة للوقت الأصلي مع استمرار تألق حارس المنتخب المصري أبو جبل ليحتكم لقب البطولة إلى ضربات الجزاء.

وقد انتهت ركلات الترجيح بفوز المنتخب السنغالي بثلاث ضربات مقابل اثنين حسمت اللقب للأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى