خبر عاجل

بعد تلقيه طلباً.. بوتين يؤكد أنه سيعترف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك قريباً

قال الكرملين إنَّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أبلغ نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس، مساء اليوم الإثنين، بأنه سيوقع مرسوماً للاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

بوتين يؤكد أنه سيعترف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك

وأضاف الكرملين في بيان: “بوتين أجرى مكالمتين هاتفيتين مع كل من ماكرون وشولتس، حيث أبلغهما بنتائج الاجتماع الموسع لمجلس الأمن الروسي الذي استعرض الأوضاع الحالية حول دونباس في سياق قرار مجلس الدوما الروسي الخاص بمسألة الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين”.

وأشار إلى أن بوتين “تلقى كذلك اليوم طلباً من رئيسي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك دينيس بوشيلين ودينيس باسيتشنيك، للاعتراف بسيادتهما في ظل العدوان العسكري للسلطات الأوكرانية وعمليات القصف المكثفة لأراضي دونباس، الأمر الذي يؤدي إلى معاناة السكان المدنيين”.

وتابع: “علماً بهذه الأمور، ذكر الرئيس الروسي أنه ينوي أن يوقع في الوقت الأقرب على مرسوم مناسب للاعتراف باستقلال الجمهوريتين”.

وأكمل البيان: “الرئيس الفرنسي والمستشار الألماني، أعربا عن خيبة أملهما من هذه التطورات، لكمهما أكدا الاستعداد للاستمرار في الاتصالات”، وفقاً لما ذكرته”روسيا اليوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى