منوع

أخطر سلالات الكلاب لعام 2022.. تسببت بموت العشرات

على الرغم من أننا كثيرًا ما نحتفظ بالكلاب كحيوانات أليفة، فمن المهم أن نتذكر أنها تنحدر من الذئاب، قد يتم تدجينها، لكن الكلاب حيوانات في النهاية وتمتلك غريزة شرسة في الغالب، علاوة على ذلك، تم تربية العديد من الكلاب لأغراض عنيفة، مثل الصيد ومساعدة الشرطة لكشف الجرائم والدفاع عن المنزل. لا عجب أن 4 ملايين شخص يتعرضون للعض من قبل الكلاب كل عام. لهذا السبب يجب معرفة قائمة أخطر سلالات الكلاب.

 

أخطر سلالات الكلاب

سلالات الكلاب الخطرة ليست بالضرورة أكثر السلالات عدوانية، يمكن أن يكون “كلب الشيواوا” سلالة شديدة العدوانية، لكن هذا لا يعني أنه خطير جدًا، حيث يزن الكلب أقل من 10 أرطال في معظم الحالات ، لذلك لا يشكل تهديدًا للبشر.

لكن في القائمة الكلاب التي لديها القدرة على السلوك العدواني بناءً على الغرض الذي ولدت من أجله وكذلك الحجم والقوة البدنية ليكون ضارًا، بعبارة أخرى ، فإن الرغبة في ممارسة العنف والقدرة على إيذاء الناس أو الكلاب الأخرى هي الأشياء التي تجعل من هذه السلالات أخطر سلالات الكلاب.

 

لماذا بعض سلالات الكلاب أكثر عدوانية

يمكن تكوين صداقات مع الكلاب داخل المنزل لتكون لطيفة ومحبّة، ولكن هناك دائمًا جزء من الحيوانات الأليفة التي تظل برية، تظل بعض سلالات الكلاب أكثر عدوانية لأنها ولدت لتكون حيوانات صيد لأجيال.

أيضًا ليست كل حالة منزلية جيدة للكلب، فقد أظهرت الدراسات أن بعض الكلاب الشريرة قد أنشأها أشخاص يظهرون ميولًا مضطربًا نفسيًا، وأصبح لهؤلاء الأشخاص تأثير خطير على الكلاب، مما أدى إلى نتائج سيئة وزاد الحالة العدوانية لدى الكلب.

عندما يتم تعامل كلب يعاني من مشاكل إلى أطفال صغار أو حيوانات أليفة أخرى أو أشخاص لا يستطيعون التعامل مع الحيوانات بشكل صحيح، تقع حوادث العنف السيئة.

اقرأ أيضاً:

من عجائب البحار.. شقائق النعمان البحرية حيوان ونبات في آن معاً يتكاثر بالاستنساخ ويعيش إلى أجل غير مسمى

أخطر سلالات الكلاب في عام 2022

إن تحديد أخطر سلالات الكلاب لعام 2022 يتعلق بالنظر في أي الكلاب كانت مسؤولة عن أكبر عدد من العضات المميتة على مدار فترة زمنية معينة تتراوح بين السنوات التي سبقت 2021 والعام ذاته.

بمقارنة هذه المعلومات بالبيانات حول الهجمات المميتة في عام، يمكننا استخلاص استنتاجات حول استمرار سلالات الكلاب في كونها الأكثر دموية في العام المقبل.

اقرأ أيضا:

حقائق صادمة عن الببغاء .. يسمي أبناءه مثل البشر ولا يتكلم كما اعتقدنا والكالسيوم مهر عروسه

سلالة بيتبول

على الرغم من أنه لا ينبغي أن يكون مفاجئًا لمعظم الأشخاص الذين يدرسون سلالات الكلاب الخطرة، إلا أن البيتبول هو أخطر سلالات الكلاب، وفقًا لدراسات على مدار 13 عامًا ، كان البيتبول مسؤولاً عن 284 حالة وفاة، أي ما يقرب من ثلثي جميع هجمات الكلاب القاتلة في الولايات المتحدة.

هذه إحصائية غير مشجعة إلى حد ما عندما يعتبر المرء أن 6 ٪ فقط من جميع الكلاب في الولايات المتحدة هي من فصيلة البيتبول، لقد تم تربيتها لتكون خطرة على مدى أجيال مثل كلاب الصيد وكلاب القتال، لذلك فليس من المستغرب أن تستمر هذه الكلاب في تشكيل تهديد حتى يومنا هذا.

السبب الآخر لكون البيتبول من أخطر سلالات الكلاب هو أن لديهم أجسامًا كبيرة (يصل وزنها إلى 80 رطلاً) ، وفكين قويين، وغرائز قاتلة. لا يحظى البشر والحيوانات الأخرى بفرصة في مواجهة البيتبول. ومع ذلك ، يصر الكثير من الناس على أن هذه الحيوانات هي مجرد نتاج لتربيتهم ولديهم حيوانات أليفة محبة من البيتبول.

اقرأ أيضاً:

رائحته استخدمت في العطور لزمن طويل.. حقائق غريبة عن حيوان الزباد الإفريقي

سلالة الروت وايلر

قبل أن تشتهر كلاب البيتبول باعتبارها حيوانات شديدة الخطورة، كانت فصيلة الروت وايلر تعتبر في كثير من الأحيان أخطر سلالات الكلاب في العالم، ويمكن أن يصل طول هذه الكلاب إلى 25 بوصة ويزن 120 رطلاً أو أكثر ولا تزال بصحة جيدة.

ولديهم أجسام كبيرة ومزاج يمكن أن يتحول إلى شرس في بعض المواقف، وقد يصبح الكلب ودودًا للغاية فقط لأصحابه ومنزله، لكن هذا الأمر لا ينطبق على الزوار.

 

كلب الراعي الألماني

وهي كلاب عاملة تم استخدامها في الجيوش وقوات الشرطة في العقود الأخيرة، وأسباب هذا الاختيار واضحة، فهي كلاب قوية وذكية وخطيرة.

يبلغ وزن كلب سلالة الراعي الألماني حوالي 90 رطلاً ويبلغ ارتفاعها أكثر من قدمين، وهي مثالية للحد من التهديدات البشرية، نتج عن تربية الأجيال في الكلاب العاملة أداة فعالة للغاية بما يتعلق بالأعمال الجنائية ومهام الشرطة.

لسوء الحظ، تتفوق هذه السلالة في العدوانية، وكانت سببًا في وفاة 20 شخصًا (حوالي 5 ٪ من جميع وفيات عضات الكلاب) والعديد من حوادث العض غير المميتة، لكن الصفة الوحيدة الجيدة في هذه السلالة هي أن هذا الصنف قابل للتدريب بشكل كبير.

 

سلالة البلدغ الأمريكية

على عكس البلدغ البريطاني لا يزال البلدغ الأمريكي حيوانًا عاملًا قويًا لم يتم تربيته ليصبح أليفاً ومدللاً في المنازل، وتقف هذه الكلاب على ارتفاع 30 بوصة فقط ، ويمكنها أن تحزم العضلات وتزن أكثر من 100 رطل، وهي كلاب سميكة وقوية وخطيرة للغاية عندما تهاجم.

خلال الدراسة التي استمرت 13 عامًا ، كانت البلدغ الأمريكية مسؤولة عن 15 حالة وفاة، أي حوالي 3.5 ٪ من جميع الهجمات المميتة. على الرغم من أن هذا ليس عددًا كبيرًا ، إلا أنه مهم عندما يعتبر المرء أن هذا الصنف نادرًا ما يتم ذكره جنبًا إلى جنب مع بعض الكلاب الخطرة الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى