أخبار العالم

تقارير تتحدث عن طلب أمريكي رفضته أوكرانيا يتعلق بالهجوم على روسيا

أفادت نائبة رئيس الوزراء في أوكرانيا بأن القوات الأوكرانية تعتبر مصافي النفط الروسية أهدافًا مشروعة، وذلك ردًا على تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة طلبت من أوكرانيا التوقف عن استهداف البنية التحتية الروسية للطاقة.

 

وفي الآونة الأخيرة، كثفت أوكرانيا هجماتها على المنشآت الطاقة الروسية، مستخدمة طائرات مسيرة لضرب أهم مصافي النفط في روسيا، مما أدى إلى تعطيل الإنتاج في بعضها.

 

نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، أولها ستيفانيشينا، أكدت خلال منتدى كييف للأمن أن أوكرانيا تقاتل بالوسائل المتاحة لها، وأن منشآت الطاقة تُعد أهدافًا مشروعة عسكريًا.

 

ووفقًا لصحيفة “فاينانشال تايمز”، حذرت الولايات المتحدة من أن الهجمات الأوكرانية قد تؤدي إلى ردود فعل انتقامية من روسيا وارتفاع في أسعار النفط العالمية.

 

وهذه الهجمات أسهمت في زيادة أسعار النفط بنسبة 4% منذ منتصف مارس، بعد استهداف أوكرانيا لمصفاة نفط رئيسية.

 

ومن ناحيته، علق الكرملين على التقارير الإعلامية بأن الأمر يعود للولايات المتحدة، معربًا عن تفضيله لدعوة مختلفة لأوكرانيا.

 

المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أشار إلى أن الولايات المتحدة يجب أن تحث كييف على التخلي عن الأعمال التي تستهدف المدنيين والمنازل، في إشارة إلى الهجمات الأوكرانية على منطقة بيلغورود الروسية، التي أسفرت عن وفاة ما لا يقل عن 26 شخصًا منذ منتصف فبراير.

 

تقارير تتحدث عن طلب أمريكي رفضته أوكرانيا يتعلق بالهجوم على روسيا
تقارير تتحدث عن طلب أمريكي رفضته أوكرانيا يتعلق بالهجوم على روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى