اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

“خطأ بشري” يفضح الجيش الإسرائيلي ويجبره على تبني رواية حماس حول عملية مستشفى الشفاء

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بأن “خطأ بشرياً” أدى إلى نشر صور مقاتلين من حماس على أنه تم القبض عليهم في عملية مستشفى الشفاء، وذلك بعد أن أكدت الحركة أن الصور المنشورة “غير دقيقة”.

– “خطأ بشري” يفضح الجيش الإسرائيلي

وفي بيانٍ له، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “مساء أمس تم نشر صورة كشف من خلالها الناطق بلسان جيش الدفاع عن بعض المخربين الذين ألقي القبض عليهم خلال الأيام الأخيرة من قبل قوات جيش الدفاع في منطقة مستشفى الشفاء”، مبيناً أنه “بسبب خطأ بشري، بعض الصور التي نُشرت خاصة بمخربين لم يلقَ القبض عليهم بعدُ لكنهم متواجدون حسب المعلومات المتوفرة لدينا في منطقة المستشفى ويتحصنون فيه”.

وأكد أن “قوات الجيش تواصل جهدها الرامي لاعتقالهم، وبعد انتهاء العملية سيتم نشر هويات جميع المخربين”، مشيراً إلى أن “المزاعم بكون ذلك يندرج ضمن الحرب النفسية عارية عن الصحة تماماً”.

 

وهذا التصريح الإسرائيلي جاء بعد أقل من 24 ساعة على نفي حركة حماس مزاعم إسرائيلية باعتقال قادة من الحركة في مستشفى الشفاء.

وأمس الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه “قتل واحتجز مئات المقاتلين بمستشفى الشفاء الطبي في مدينة غزة”، ونشر صورة قال إنها تعود لـ350 مقاتلاً، من عناصر حركتي حماس والجهاد، تم اعتقالهم داخل المستشفى، فيما قالت حركة حماس: إن الصور التي نشرها الجيش الإسرائيلي غير دقيقة وتدخل ضمن الحرب النفسية.

وأكدت أن “عدداً من الصور في القائمة تعود لأشخاص خارج غزة حالياً وصور أخرى لشهداء”.

وداهمت القوات الإسرائيلية، مستشفى الشفاء في غزة، بزعم أن مقاتلي الحركتين يتحصنون في مبنى قسم الطوارئ بالمجمع الطبي، وفق مصادر إسرائيلية.

- "خطأ بشري" يفضح الجيش الإسرائيلي
– “خطأ بشري” يفضح الجيش الإسرائيلي

اقرأ أيضا:

)) اتهم الغرب بافتعالها.. الكرملين يعلن أن روسيا في “حالة حرب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى