أخبار العالمسلايد رئيسي

تقرير عبري يكشف عن اجتماع بين روسيا وإسرائيل يتناول الملف السوري تحديداً

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء أمس السبت، عن عقد اجتماع بين روسيا وإسرائيل خلال أيام سيتناول الملف السوري.

اجتماع بين روسيا وإسرائيل

وتحدث موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن تحضيرات روسية إسرائيلية، لعقد اجتماع في تل أبيب، من أجل تنسيق الأوضاع الأمنية بين الجانبين في سوريا.

وأشار الموقع العبري أن وفدًا روسيًا سيزور إسرائيل، الخميس المقبل، لحضور اجتماع دوري، بهدف التنسيق الأمني في سوريا، وهو الاجتماع الأول منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وسبق أن تحدثت إسرائيل عن مخاوفها من تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على العلاقة الإسرائيلية الروسية ولا سيما في سوريا، حيث تنسق إسرائيل مع روسيا بخصوص ضرباتها التي تستهدف مواقع ميليشيات إيران وحزب الله.

اقرأ أيضاً|| بعد طلب أوكراني.. إسرائيل تكشف موقفها النهائي بشأن استضافة محادثات بين بوتين وزيلينسكي

وكانت تأزمت العلاقة بين إسرائيل وروسيا بعد أن أكدت الأولى دعمها لأوكرانيا، حيث أرسلت خارجية روسيا رسالة واضحة لتل أبيب تؤكد عدم اعترافات بسلطة إسرائيل على الجولان السوري.

زيارة سرية خاطفة

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية خلال الساعات القليلة الماضية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” زار موسكو سرًا، بهدف لقاء نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” لبحث الأوضاع في أوكرانيا.

ولفتت مصادر متطابقة إلى أن الزيارة تهدف لإجراء وساطة بين موسكو و”كييف” للجلوس على طاولة المفاوضات، وإيجاد حل للنزاع بين البلدين.

اقرأ أيضاً|| بينيت يلتقي بوتين “سراً” في العاصمة موسكو ويجري اتصالاً مع زيلينسكي ويطير إلى دولة أوروبية

وبحسب مصدر سياسي إسرائيلي قال في تصريحات أوردتها قنوات عبرية مختلفة، إن الاجتماع بين بينيت وبوتين استمر 3 ساعات، مشيراً إلى أنه جاء بعد سلسلة محادثات هاتفية بين الجانبين خلال الأسبوع الماضي.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الكرملين، أن الرئيس فلاديمير بوتين عقد لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الأسبوع الفائت، كرّساه لبحث الوضع في أوكرانيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى