خبر عاجل

بعد رفضها طلباً لزيلينسكي.. السفير الأوكراني لدى تل أبيب يكشف عن طلب آخر لم تلبيه إسرائيل

قال السفير الأوكراني لدى تل أبيب، يفغنيني كورنيشوك، اليوم الجمعة، في تصريح: “طلبنا مرات عدة من إسرائيل الحصول على مساعدات عسكرية ولم نتلق رداً”.

إسرائيل تتجاهل طلبات أوكرانيا

وأضاف السفير الأوكراني لدى تل أبيب: “مئات الأوكرانيين ما يزالون في مطار بن غوريون ينتظرون دخول إسرائيل”.

وتأتي تصريحات السفير الأوكراني عقب رفض الكنيست الإسرائيلي، طلباً للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بإلقاء كلمة أمام النواب الإسرائيليين.

الكنيست يرفص طلباً لزيلينسكي

يوم أمس الخميس، قالت وسائل إعلام عبرية، إنَّ الكنيست الإسرائيلي، ردَّ بالرفض على طلب تقدم به الرئيس الأوكراني من أجل إلقاء كلمة متلفزة (عن بُعد) أمام النواب الإسرائيليين حول الهجوم العسكري الذي تشنه روسيا على أوكرانيا.

وأوضحت أن الرفض الإسرائيلي الذي لم يأتِ في إطار الصدفة؛ جاء منسجماً مع الخط الذي تحاول تل أبيب السير عليه، بشكل يسمح لها برفض الحرب لكن دون أن تُحسب طرفاً مناوئاً لروسيا بالكامل.

إلى ذلك، أفادت قناة “كان” العبرية الرسمية، أن الطلب الأوكراني تقدم به سفير كييف لدى تل أبيب يفغنيني كورنيشوك إلى رئيس الكنيست ميكي ليفي، ليرد الأخير بالرفض بدعوى أن “هذا الطلب جاء متزامناً مع اليوم الأخير من الدورة الشتوية للكنيست وأن النواب سيخرجون في عطلة لشهرين”.

وبحسب القناة “ليس هذا السبب الوحيد الذي تعذّر به الجانب الإسرائيلي، بل تجديدات قاعة الكنيست كان من جملة أسباب رفض الطلب الأوكراني أيضاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى