سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لقطات جنونية وثقها مقاتل أوكراني لتتبع دبابة روسية وتدميرها.. ومشاهد مخيفة لانفجار مستودع ذخيرة روسي

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الإثنين، مقطع فيديو نشره حساب” Ukraine Weapons Tracker”، نُسب لمقاتل أوكراني في كتيبة “آزوف” أثناء الاشتباك مع دبابة روسية.

لحظة تدمير دبابة روسية

ويوثق المقاتل الأوكراني من داخل مدرعته لحظة رصد دبابة روسية بدقة وتدميرها في لقطات وصفوها بـ”جنونية”، ومصرع عدد من الروس كانوا على متنها.

https://twitter.com/ASM92T/status/1503403750651838467?t=dCi7eJjz4PkK9vP92Yni-g&s=19

كما نشر الحساب نفسه، مقطع فيديو آخر يوثق لحظة استهداف القوات الأوكرانية لمخزن ذخيرة روسي، ما أدى إلى انفجار هائل في المنطقة وتدمير الشاحنات الموجودة هناك.

الدفاع الأوكرانية تدمر 389 دبابة روسية

على صعيدٍ متصل، أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية مقتل 12 ألف جندي روسي وتدمير 389 دبابة و77 طائرة و150 من الأنظمة المدفعية منذ بداية الحرب وحتى اليوم الإثنين.

وكتبت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في منشور عبر موقع فيسبوك، وفق ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، أن” إجمالي الخسائر القتالية التقريبية للقوات الروسية بين 24 فبراير و114 مارس بلغ أكثر من 12 ألف شخص و389 دبابة و1249 مركبة قتالية مدرعة.

و150 من الأنظمة المدفعية و64 من أنظمة الصواريخِ متعدّدِ الانطلاقِ و34 من أنظمة الدفاع الجوي و77 طائرة و90 مروحية و617 مركبة و3 سفن وقوارب و60 خزان وقود وثماني طائرات بدون طيار من المستوى التشغيلي والتكتيكي”.

اقرأ أيضًا: هجوم سيبراني يطال مواقعاً إسرائيلية.. ومصادر تقول إنه الأكبر من نوعه

وفي الوقت نفسه، أوضحت هيئة الأركان العامة أنها لا تزال تعمل على توضيح البيانات، نظراً لصعوبة حسابها بدقة بسبب الكثافة العالية للأعمال العدائية.

كما وجهت كييف، انتقادات لاذعة إلى موسكو، وأكدت الهيئة أن روسيا أقامت معسكرات لإيواء وتدريب “مرتزقة” من سوريا قرب الحدود الأوكرانية، بحسب الوكالة الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى