سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| المدفعية الأوكرانية تقنص دبابات روسية مختبئة بين الأشجار وأمريكا ترد على مطالب كييف بالسلاح

أظهرت فيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، المدفعية الأوكرانية خلال قنص دبابات روسية مختبئة بين الأشجار خلال المعارك الدائرة في البلاد.

المدفعية الأوكرانية تقنص دبابات روسيا

وأشار العميد المتقاعد كيفين رايان على مقطع فيديو التقط بطائرة مسيّرة يظهر ما يبدو أنه قصف مدفعي أوكراني على قوات روسية مختبئة وسط أشجار في غابة.

وقال العميد المتقاعد إن “هذا الفيديو أكثر تعقيدًا حتى من عثور الطائرات المسيرة على المركبات وإطلاق النار عليها”، مضيفًا “يصعب معرفة ذلك من الفيديو – لكنني عددت 20 ضربة أو انفجار على الأقل. لذا فإن هذا وابل من المدفعيات قادم من موقع آخر”.

وأكّد رايان على أن “الطائرة المسيّرة للمراقبة وتطلع وحدة مدفعية مواقع الأهداف وهي تعمل سويًا. هذا أمر معقد ويظهر الكثير من التدريب من الجانب الأوكراني”.

يذكر أنّ الجيش الأوكراني أبدى شراسة بالقتال لا سيما باستخدام الطائرات المسيرة التي حققت نجاحات باهرة بضرب الخطوط الخلفية للجيش الروسي.

تقييم استخباراتي بريطاني

ونشرت وزارة الدفاع البريطانية تقييماً عسكرياً يوضح كيف عانى  الجيش الروسي من خسائر فادحة، لدرجة أن روسيا “تسعى بشكل متزايد لاستقدام عناصر إضافية، لتعزيز قواتها وتعويض خسائرها العسكرية في أوكرانيا”.

واعتبر التقرير أنه ونتيجة لهذه الخسائر، من المحتمل أن “تكافح” روسيا لشن عمليات هجومية في مواجهة المقاومة الأوكرانية المستمرة. واستمرار الخسائر البشرية سيجعل من الصعب على روسيا “تأمين الأراضي المحتلة”.

وأضافت وزارة الدفاع أن روسيا “كانت مضطرة إلى استقدام المزيد من المقاتلين لتعزيز قواتها في أوكرانيا، حيث يبدو أن محاولاتها للإطاحة بنظام الحكم في أوكرانيا قد تعثرت”.

ووفقا للوزارة “تقوم روسيا بإعادة نشر قوات من مناطق بعيدة، مثل المنطقة العسكرية الشرقية، وأسطول المحيط الهادئ، وأرمينيا.

وتشير إلى أنه “من المرجح أن تحاول روسيا استخدام هذه القوات للاحتفاظ بالأراضي التي تم الاستيلاء عليها، ودعم قواتها القتالية لاستئناف العمليات الهجومية المتوقفة”.

أمريكا ترفض تزويد أوكرانيا بالطائرات

وكان البيت الأبيض أبدى معارضة الإدارة الأمريكية فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا وتزويد كييف بطائرات نفاثة، على الرغم من طلبات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إنه على الرغم من طلبات الرئيس الأوكراني لا يزال البيت الأبيض لا يؤيد فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا أو تزويد القوات الجوية الأوكرانية بطائرات مقاتلة جديدة.

مواضيع ذات صِلة : الوفد الروسي يكشف عن فكرة طرحها الجانب الأوكراني قد تكون الحل الأمثل

ومن المقرر أن يلقي زيلينسكي خطابًا أمام جلسة مشتركة للكونغرس، اليوم الأربعاء، وكان الرئيس الأوكراني طلب، أمس، أمام مجلس العموم الكندي مزيدًا من المساعدة العسكرية وحث كندا على دعم إغلاق المجال الجوي الأوكراني أمام الطائرات العسكرية الروسية.

شاهد أيضاً : لحظة اصطياد آليات عسكرية روسية في أوكرانيا ورواد مواقع التواصل “كأنها ألعاب فيديو”

بالفيديو|| المدفعية الأوكرانية تقنص دبابات روسية مختبئة بين الأشجار وأمريكا ترد على مطالب كييف بالسلاح
بالفيديو|| المدفعية الأوكرانية تقنص دبابات روسية مختبئة بين الأشجار وأمريكا ترد على مطالب كييف بالسلاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى