أخبار العالم

يائير نتنياهو يشعل جدلاً بحديثه عن الجيش الإسرائيلي ومنظمة “جنود الاحتياط” ترد عليه

أثار يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، جدلاً في بلاده، بعد هجومه على الجيش والمحكمة العليا، وانتقاد عدة مؤسسات في الدولة.

 

يائير نتنياهو يشعل جدلاً

 

وبالتزامن مع المؤتمر الصحفي لنتنياهو، السبت، نشر ابنه يائير نتنياهو على قناته في “تلغرام” مجموعة من المنشورات، التي تنتقد عدة مؤسسات في الدولة.

 

وقال في إحدى المنشورات، إن القرارات التي اتخذتها المحكمة العليا أدت إلى تغييرات في قواعد الاشتباك للجيش الإسرائيلي على حدود غزة، مما مكن “إرهابيي حماس” من الاقتراب من السياج الحدودي، حسب وصفه.

 

وبعد ذلك، شارك يائير منشورات تلوم الجيش الإسرائيلي على الفشل الذي حدث في 7 أكتوبر، عندما أدى هجوم حماس المفاجئ إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 240 رهينة.

 

وردت منظمة “إخوة السلاح” التابعة لجنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي على انتقادات ابن نتنياهو، بالقول: “عليك أن تنتظر إلى الحقائق. أنت تجسد الغطرسة وأبوك يجسد التعتيم والذنب. لقد انتهى عصر تأثيركم الخبيث”.

 

وأضافت: “إننا نقف متحدين مع الرجال والنساء الذين يخاطرون بحياتهم لحماية بلدنا الذي هربتم منه”.

 

وتابعت: “نحن نتفهم إحباطات والدكم ورغباته والدولة بأكملها تتفهم ذلك، ومع ذلك كان من الأفضل لو بقيت صامتا”.

 

وبعد السابع من أكتوبر واندلاع الحرب في غزة تساءل عشرات من جنود الاحتياط في إسرائيل عبر وسائل الإعلام عن يائير نتنياهو، ابن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ويذكرون أن المفترض به أن يكون في مقدمة أكثر من 300 ألف جندي احتياط استدعاهم الجيش لحربه ضد حماس.

 

إلا أن أكبر أبناء نتنياهو الثلاثة سناً لا يعير اهتماماً لما يجري، ويقيم كما السائح في رغد من العيش بمنتجعات ميامي، في ولاية فلوريدا الأمريكية، على حد ما يتضح من تقارير إعلامية.

 

يائير نتنياهو يشعل جدلاً بحديثه عن الجيش الإسرائيلي ومنظمة "جنود الاحتياط" ترد عليه
يائير نتنياهو يشعل جدلاً بحديثه عن الجيش الإسرائيلي ومنظمة “جنود الاحتياط” ترد عليه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى