سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مفتي مصر السابق يكشف تفاصيل محاولة “اغتياله”.. زحفت على الأرض لأدخل المسجد

كشف مفتي مصر السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، علي جمعة، خلال لقاء له عبر قناة “صدى البلد” المصرية، مساء أمس الاثنين، عن ملابسات تعرضه لمحاولة اغتيال عام 2015.

– مفتي مصر السابق وتفاصيل محاولة اغتياله

وقال جمعة في اللقاء: “إن الشباب الذين حاولوا اغتياله كانوا على بعد أمتار قليلة منه”، مشيراً إلى أنهم كانوا 4 مسلحين، ووقعت الحادثة قُبيل صلاة الجمعة آنذاك، لافتاً إلى أنه تفادى إطلاق النيران بالزحف حتى وصل إلى المسجد المجاور لسكنه.

أكمل قوله: “إن الله سبحانه وتعالى عندما يُنزل البلاء يُنزل معه شيء من السكينة، وأنزل عليّ شيء من السكينة، والأولاد الذين حاولوا اغتيالي كانوا على بعد 4 متر، وأثناء التحقيق قالوا إن على جمعة اختفى من أمامنا”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| مفتي مصر السابق: النبي محمد (ص) من مواليد برج الحمل

 

وتابع: “خطبت مكان الشيخ مجدي عاشور والجماعة الإرهابية قالوا هو فيه حد كدة! تلاقيه متفق مع الحكومة”، مؤكداً: “أنه إذا وصل الأمر لهذه العقلية من التفكير يبقى الحمد لله إنهم غاروا ده مش تفكير ناس يمكن يمسكوا دولة”.

والجدير ذكره أن مسلسل “الاختيار 2.. رجال الظل”، عرض في حلقته الـ21، العام الفائت، لقطات من محاولة اغتيال علي جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق، أثناء توجهه لمسجد فاضل، بالقرب من منزله بمدينة 6 أكتوبر، يوم 5 أغسطس / أب عام 2015.

اقرأ أيضاً:  مفتي مصر يحسم الجدل وبشكل رسمي عن فوائد البنوك والقروض في الشرع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى