أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الإمارات تحكم بالإعدام على امرأة إسرائيلية بعد القبض عليها بجناية خطيرة

حكمت محكمة إماراتية، أمس الثلاثاء، بإعدام امرأة إسرائيلية، بعد القبض عليها والتحقيق معها بجرم خطير، فيما اعتبرت وسائل إعلام أن القضية اختبار لعلاقة البلدين.

الإعدام بحق امرأة إسرائيلية في الإمارات

وحكمت محكمة في إمارة دبي بالإعدام على امرأة إسرائيلية بسبب ضبط 500 غراماً من مادة الكوكايين المخدرة في الشقة التي تسكن بها في الإمارات.

وقررت المرأة التي قال الإعلام الإسرائيلي إن اسمها فداء كيوان وتبلغ من العمر 43 عاماً، تقديم استئناف ضد هذا الحكم.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن القضية: “نحن مطلعون على القضية ونتعامل معها عبر الخدمات القنصلية وعبر ممثلينا في الإمارات”.

وأوضحت أنها من سكان حيفا وتمتلك استوديو للتصوير الفوتوغرافي. وكانت قد سافرت للإمارات للعمل بعد دعوة من أحد معارفها الفلسطينيين، وعند وصولها إلى دبي، استقرت في شقة رتبت لها مسبقاً.

مخدرات في شقتها

وبعد أسبوع من وصولها، ألقت السلطات القبض عليها في 21 مارس 2021، بعد أن عثرت في الشقة على نصف كيلوغرام من الكوكايين، لكنها نفت امتلاكها لها.

وقال مسؤولون على علم بالقضية لموقع “تايمز أوف إسرائيل” إنهم يتوقعون خفض العقوبة إلى السجن لفترة زمنية طويلة بعد الاستئناف.

وقوانين تهريب المخدرات في الإمارات صارمة، وتصل العقوبات إلى الإعدام، لكنها لا تنفذها في العديد من الحالات وتستعيض عنها بالسجن لفترات طويلة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي إن عائلتها أكدت أنها لم تكن ضالعة في الاتجار بالمخدرات ولم يكن لها أي علم بوجود المخدرات في الشقة، مشيرين إلى أنه تم توريطها في القضية من جانب أشخاص آخرين.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية أصدرت تحذيراً للمواطنين الإسرائيليين الذين ينوون زيارة الإمارات من صرامة القوانين المتعلقة بالمخدرات هناك ونصحتهم بعدم مخالفتها.

مواضيع ذات صِلة : وزيرا خارجية الإمارات وإسرائيل يتفقان على عدة نقاط بينها ما يخص الصراع في الشرق الأوسط

وسبق واعتقلت الإمارات في أكتوبر الماضي، إسرائيلياً من أصول شرق أوسطية يدعى خليل دسوقي للاشتباه في تورطه في مخطط لتهريب نصف طن من الكوكايين إلى الإمارات، ومن هناك إلى إسرائيل.

شاهد أيضاً : رجل طائر بالسماء يدعو الناس لافتتاح “أجمل مبنى على وجه الأرض” في الإمارات العربية .. متحف المستقبل

الإمارات تحكم بالإعدام على امرأة إسرائيلية بعد القبض عليها بجنحة خطيرة
الإمارات تحكم بالإعدام على امرأة إسرائيلية بعد القبض عليها بجنحة خطيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى