ترند - Trendسلايد رئيسي

شاهد || روسيا تدمر مخزوناً للنفط بأوكرانيا وطائرات بدون طيار تكشف ما فعله الروس قرب محطة تشيرنوبيل النووية

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الأربعاء، عن تدمير روسيا مخزن للنفط قرب مدينة دنيبرو في شرق البلاد، بعد تعرضها للقصف الليلة الماضية.

– روسيا تدمر مخزناً للنفط

وفقاً لما نقلته التقارير الصحفية، فإن حاكم منطقة دنيبرو بيتروفسك، فالنتان ريزنيتشينكو قال عبر “تلغرام”: “كانت ليلة صعبة، هاجم العدو جواً وضرب مخزناً للنفط ومصنعاً دمر المخزن، واندلع حريق كبير في المصنع”.

وأضاف: “لحسن الحظ لم تسجل إصابات”، مشيراً إلى أن “فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق بعد أكثر من ثماني ساعات” على تدخلها.

وبدوره، قال رئيس مجلس دنيبروبيتروفسك المحلي، ميكولا لوكاتشوك: “إن قصف الجيش الروسي وقع في وقت متأخر من مساء الثلاثاء في نوفوموسكوفسك على بعد 25 كيلومتراً شمال شرق مدينة دنيبرو”.

وأكمل لوكاتشوك، موضحاً “أن العدو يضرب بوقاحة أهدافاً مدنية”، منوهاً إلى “عدم وجود عسكريين أوكرانيين في ذلك المكان”، وذلك حسبما نقلته وكالة “فرانس برس”.

– خنادق حول تشيرنوبيل

وفي السياق، يبدو أن لقطات الطائرات بدون طيار التي تم التقاطها من منطقة الحظر حول محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية قد أكدت التقارير التي تفيد بأن القوات الروسية حفرت الخنادق والتحصينات في بعض المناطق الأكثر تعرضاً للإشعاع في المنطقة.

تظهر اللقطات، التي تم تحديد موقعها الجغرافي ونشرها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، أكواماً من الأرض المضطربة والتحصينات المحفورة في ضواحي الغابة الحمراء، على بعد أميال قليلة غرب مصنع تشيرنوبيل.

بعد تصغير كاميرا الطائرة بدون طيار من المواقع الروسية المهجورة وانحرافها، يمكن رؤية قبة الحبس الفولاذية التي تغلف المفاعل المدمر من بعيد.

وتقع الغابة الحمراء بقوة داخل منطقة الحظر الداخلية حول تشيرنوبيل، وكانت المنطقة الأكثر تضرراً عندما انفجر المفاعل رقم 4 في عام 1986 مما تسبب في أسوأ حادث نووي في العالم.

في الأسبوع الماضي، ذكرت شركة الطاقة النووية الحكومية الأوكرانية Energoatom أنه تم إجلاء العديد من القوات الروسية من الغابة إلى بيلاروسيا للعلاج من متلازمة الإشعاع الحاد (ARS) – على الرغم من أن هذا لم يتم التحقق منه من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA).

مواضيع ذات صِلة : عقوبات جديدة على روسيا تطال بنات بوتين والأخير يتوعد بالانتقام

انسحبت آخر مجموعة من القوات الروسية من مواقعها حول تشيرنوبيل يوم الجمعة الماضي، وأعادت السيطرة على المنطقة المحيطة بمحطة الطاقة إلى أوكرانيا للمرة الأولى منذ بدء الغزو في 24 فبراير / شباط الماضي.

شاهد أيضاً : النووي والكنيسة أدوات روسيا للسيطرة على العالم وكلمتي السر: بوتين الراهب والبطريرك القيصر

شاهد || روسيا تدمر مخزوناً للنفط بأوكرانيا وطائرات بدون طيار تكشف ما فعله الروس قرب محطة تشيرنوبيل النووية
شاهد || روسيا تدمر مخزوناً للنفط بأوكرانيا وطائرات بدون طيار تكشف ما فعله الروس قرب محطة تشيرنوبيل النووية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى