شاهد بالفيديو

بالفيديو|| حسناوات روسيا يتحدين ماركة “شانيل” الفاخرة بتمزيق منتجاتها ويصفنها بعبارات مهينة

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الخميس، إن حسناوات روسيا المؤثرات على وسائل التواصل الاجتماعي، نظمن حملة ضد شركة شانيل الفرنسية، الشهيرة بالأزياء والمنتجات الفاخرة، بعد قرارها الوقوف إلى جانب الشعب الأوكراني ضد الغزو الروسي.

حسناوات روسيا يتحدين شانيل

وعبرت مشهورات التواصل الاجتماعي الروسيات عن غضبهن من شانيل عبر نشر مقاطع فيديو أثناء لحظة تمزيقهن لحقائب من صنع الشركة الفرنسية الشهيرة وذلك بعد قرارها بتقييد مبيعاتها في روسيا على خلفية الحرب في أوكرانيا.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by VICTORIA BONYA (@victoriabonya)

وانضمت عارضة الأزياء ومقدمة البرامج التلفزيونية المعروفة، والدي جي، إلى الحملة التي تتهم شانيل “بتأجيج الكراهية تجاه الروس”، أو ما أسموه “رهاب روسيا” وهو مصطلح استخدمته أيضًا، ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية في موسكو التي قالت في وقت سابق من هذا الأسبوع إن شانيل انضمت إلى “حملة الروسوفوبيا”.

وقالت كاتيا جوسيفا: “وداعاً شانيل”، بينما كانت تمزق حقيبتها السوداء والذهبية الفاخرة بمقص.

ونشرت جوسيفا الفيديو على حسابها على إنستغرام، حيث لديها أكثر من نصف مليون متابع.

وأخبرت جوسيفا متابعيها بأنها طالما حلمت بامتلاك حقيبة يد من شانيل لكنها لن تتسامح مع السياسة الجديدة للعلامة التجارية وقالت: “لا توجد حقيبة واحدة، ولا شيء يفوق حبي لوطني”.

بدورها، قامت عارضة الأزياء الروسية، فيكتوريا بونيا، التي لديها أكثر من 9 ملايين متابع على إنستغرام، بتحميل مقطع فيديو لها وهي تقطع حقيبة شانيل.

وكتبت تعليقاً مرافقاً للفيديو: “لم أرَ أبدًا أي علامة تجارية تتصرف بطريقة غير محترمة تجاه زبائنها بهذه الطريقة”.

ومن جانبها، قالت المؤثرة الروسية، آنا كلاشينكوفا، إنها كانت معجبة بزوج من الأقراط، وحقيبة من ماركة شانيل في أحد منافذ البيع في الإمارات العربية المتحدة، لكن الموظفين قالوا لها إنها لا يمكن أن تقتني ما تريد.

وكتبت كلاشينكوفا على حسابها في إنستغرام الذي يتابعه نحو 2.4 مليون “قالوا لي نحن نعلم أنك من المشاهير في روسيا، ونحن نعلم أنك ستأخذي مشترياتك هناك، لذلك لا يمكننا بيعك”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قديروف يهدد باستخدام أساليب مفزعة في المعارك.. ومشاهد لمقاتلين شيشان يتبارزون بالسيوف في أوكرانيا

إغلاق جميع متاجر شانيل في روسيا

وقررت ماركة شانيل إيقاف بيع ملابسها وعطورها وإكسسواراتها وغيرها من المنتجات للزبائن الذين كانوا يعتزمون استخدام تلك المنتجات في روسيا رداً على غزو أوكرانيا.

وقامت شانيل بإغلاق جميع متاجرها داخل روسيا، في خطوة مماثلة لعدد لا يحصى من الماركات التجارية الأخرى.

وقالت شانيل في بيان: “إنها طلبت من زبائنها التأكيد على أن المنتجات التي يشترونها لن يتم استخدامها في روسيا”.

وأعلنت كبرى الشركات العالمية في مختلف القطاعات حول العالم تعليق نشاطاتها في روسيا بسبب غزو أوكرانيا ومنها شركة التكنولوجيا العملاقة “آبل” وكذلك شركة البرمجيات الأمريكية “مايكروسوفت” وشركة “ديل” للحواسيب.

وكذلك أوقفت شركتا السيارات العملاقتان ومقرهما ألمانيا “فولكس فاغن” و”بي إم دبليو” أنشطة الإنتاج المحلية في روسيا، كما أوقفت “تويوتا”، الشركة اليابانية لصناعة السيارات نشاطها هناك.

كما أوقفت شركة “مانغو” للمنسوجات مبيعاتها مؤقتا في 120 متجراً روسياً، كما أوقفت صادراتها إلى البلاد، وعلقت شركة “أديداس” العملاقة للملابس الرياضية شراكتها مع الاتحاد الروسي لكرة القدم، وأيضاً أوقفت شركتا “بوما” (Puma) و”نايك” (Nike)، كبرى شركات الملابس الرياضية، أنشطتهما وعمليات التسليم في روسيا، وذلك رداً على غزو أوكرانيا.

بالفيديو|| حسناوات روسيا يتحدين ماركة "شانيل" الفاخرة بتمزيق منتجاتها ويصفنها بعبارات مهينة
بالفيديو|| حسناوات روسيا يتحدين ماركة “شانيل” الفاخرة بتمزيق منتجاتها ويصفنها بعبارات مهينة

اقرأ أيضاً : شاهد|| مشهورة روسية تبكي بحرقة لتوقف حسابها على انستغرام وفيديو يوثق لحظة اختطاف عمدة أوكراني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى