اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 10/04/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • قصف عنيف متبادل بين القوات الأمريكية والميليشيات الإيرانية بدير الزور يوقع قتلى ومصابين بين الطرفين

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، إنَّ انفجارات عنيفة وقوية هزّت حقل العمر بريف دير الزور الشرقي والذي يعتبر قاعدة عسكرية أمريكية للتحالف الدولي في المنطقة.

وأفاد مراسلنا أن الانفجارات كانت ناتجة عن قصف مدفعي وصاروخي مصدره الميليشيات الإيرانية التي استهدفت القاعدة العسكرية بشكل مباشر.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • غادة عادل تتصدر الترند بعد حلقتها في رامز موفي ستار واعتراف يكشف فبركة المقلب

تصدر اسم الفنانة المصرية، غادة عادل، خلال الساعات القليلة الماضية، ترند منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في مصر، وذلك بعد حلقتها في برنامج الفنان رامز جلال “رامز موفي ستار”.

كشف اعتراف الفنانة المصرية، غادة عادل، خلال برنامج مقالب رامز جلال، صحة ما أثير حول إمكانية فبركة الحلقات ومعرفة الضيوف بالمقلب مسبقاً قبل الذهاب لتصويره.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أنهى حياته أثناء الصلاة في الكنيسة.. وفاة الخوري جورج حوش تهز سوريا ومخاوف من عودة زمن الاغتيالات

شهدت سوريا، يوم أمس الأربعاء، حادثة غريبة، لم يسبق وأن حصلت في “تاريخ المسيحية المشرقية”، حيث أعلنت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري عن “انتحار الخوري جورج حوش، بإطلاق النار على نفسه في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذوكس” بشكل مفاجئ وصادم.

وأصدرت الوزارة بياناً قالت فيه إن: “حوش أطلق النار على نفسه من مسدسه الخاص، بسبب ضغوطات نفسية واجتماعية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مجلس رئاسي يضم معظم الأطياف.. اختتام مشاورات الرياض بإعلان اتفاقات على طريق حل أزمة اليمن

اختتمت اليوم الخميس، مشاورات الرياض بخصوص اليمن، حيث أصدر المشاركون البيان الختامي، الذي دعا إلى الدخول بمفاوضات تحت راية الأمم المتحدة.

ومن جانبه فوض الرئيس اليمني سلطاته إلى مجلس قيادة، الأمر الذي قد يزيل بعض العراقيل أمام محاولات إعادة محادثات إنهاء الحرب المتواصلة منذ سبع سنوات.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بشارتان للبنان.. الاتفاق مع صندوق النقد الدولي وعودة السفير السعودي

كشف معتقل يمني سابق في سجون ميليشيا الحوثي بالعاصمة اليمنية صنعاء، عن تفاصيل مرعبة حول تعرض محتجز أمريكي لـ”تعذيب وحشي حتى الموت”.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية “واس”، قالت وزارة الخارجية السعودية إن “المملكة تؤكد على أهمية عودة جمهورية لبنان إلى عمقها العربي متمثلةً بمؤسساتها وأجهزتها الوطنية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • فيديو لـ محمد بن سلمان وأمير المدينة المنورة يثير تفاعلاً على التواصل الاجتماعي

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس، مقطع فيديو للحظة وصول ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى المدينة المنورة والطريقة التي حيا فيها شقيقه الأمير فيصل بن سلمان.

يظهر في مقطع الفيديو المتداول والذي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، قيام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بتقبيل كتف الأمير فيصل والأمر الذي أبرزه نشطاء لافتين إلى “التواضع والاحترام” وقوة العلاقة بين أفراد أسرة آل سعود الحاكمة بالمملكة.

==اضغط للمشاهدة ====

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • زيلينسكي يوجه طلباً إلى البرلمان اليوناني.. وكييف تهاجم حليفة بوتين بأوروبا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، إنَّ “القوات الروسية دمرت مدينة ماريوبول تقريباً”.

أضاف زيلينسكي: “روسيا تحاول احتلال أوكرانيا وتدمير ثقافتنا” وتابع: “قواتنا استطاعت صد الهجمات الروسية على مدينة أوديسا”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • لأول مرة.. محامية محجبة تتقلد منصب مستشارة الملكة في بريطانيا فمن هي

أفادت وسائل إعلام بريطانية، يوم أمس الأربعاء، بأن محامية محجبة من أصل بنغلاديشي تدعى سلطانة تافادار، تقلدت منصب مستشار الملكة، والذي يعد أعلى منصب يمكن أن يصل إليه محام في إنجلترا، بحادثة هي الأولى.

وفقاً للإعلام البريطاني، فإن محامية محجبة مولودة في منطقة لوتن قرب لندن، تأمل أن يوفر نجاحها الإلهام والثقة للمحاميات الأخريات من الخلفيات العرقية السوداء والآسيوية والأقليات.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • ألمانيا تقدم على خطوة عسكرية هي الأولى من نوعها للعمل العسكري خارج البلاد

وافقت لجنة الدفاع في البرلمان الألماني، اليوم الخميس، على اقتناء طائرات مسيّرة مسلحة، وهي سابقة في ألمانيا التي قررت زيادة إنفاقها العسكري بشكل كبير منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال مصدر برلماني: “اللجنة وافقت على شراء 140 طائرة مسيّرة إسرائيلية الصنع من طراز هيرون تي بي”، وفق ما نقلته وكالة “فرانس برس”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أمين عام حلف الناتو يعلن عن اتفاق هام بين أعضاء الحلف لمواجهة روسيا

أكد أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، أن الدول الأعضاء في الحلف اتفقت على تعزيز الدعم المقدم لأوكرانيا. 

وقال أمين عام حلف الناتو: توافقنا على زيادة تعاوننا في كل المجالات، والعقوبات التي تم فرضها على روسيا غير مسبوقة وتؤثر على آلة الحرب الروسية. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تدخل السلاح الفتاك لأرض المعركة وأمريكا ترد وترسل قاتلة الدبابات لحسم الصراع

أكدت تقارير غربية، اليوم الخميس، أنّ روسيا بدأت تستخدم السلاح الفتاك في ساحة المعركة الأوكرانية، في إشارة لتطور المعارك هناك.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن القوات الروسية في أوكرانيا تستخدم نوعاً جديداً من الأسلحة متمثلاً في ألغام أرضية متطورة ومزودة بأجهزة استشعار.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان بعد تصويت الأغلبية وروسيا ترد

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الخميس، إن الجمعية العامة للأمم المتحدة، صوتت لتعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية بسبب غزو أوكرانيا، وذلك بتأييد93 دولة.

أعلنت روسيا بعد تعليق عضويتها في مجلس حقوق الإنسان أنها ستواصل الدفاع عن مصالحها بكل السبل القانونية. وقال الكرملين: روسيا تأسف لاستبعادها من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وستواصل الدفاع عن مصالحها، ونأمل أن تحقق العملية العسكرية في أوكرانيا أهدافها في غضون الأيام المقبلة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • حرب أوكرانيا أثّرت على العالم اقتصادياً فكيف سيكون تأثير حرب تايوان

نشرت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، تقريراً حول تأثير حرب تايوان فيما لو اندلعت، على العالم، حيث لا يزال وقع التأثير الكبير في الحرب الأوكرانية يؤرق العديد من الدول.

وذكر تقرير على موقع “CNN” أن تايوان تلعب دورًا حاسمًا في التأكد من حصول العالم على أحدث أجهزته التكنولوجية، من أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى الأسلحة المتقدمة، في الوقت المناسب، والسبب وراء ذلك هو أن الجزيرة الديمقراطية المتمتعة بالحكم الذاتي والتي يبلغ عدد سكانها 24 مليون نسمة تعتبر رائدة في توريد رقائق أشباه الموصلات.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • لم يكن بالسيف ولا بالقتال.. كيف فتح الإسلام قارة آسيا حتى وصل إلى شرقها!

https://youtu.be/XoHFOay-API

 

  • في هذا التاريخ ستنتهي الحرب الروسية على أوكرانيا وبوتين جهز رداء النصر !!

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى