سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| اكتشاف مخبأ لمسروقات القوات الروسية قرب كييف وتقرير يؤكد “ليست حوادث فردية”

نشرت قناة “نكستا”، اليوم الخميس، فيديو مصور يظهر المسروقات التي نهبها جنود من القوات الروسية في محيط العاصمة الأوكرانية كييف، والتي كانت مخبأة داخل سيارة.

مسروقات القوات الروسية قرب كييف

ويظهر الفيديو السيارة التي كانت تحمل المسروقات الروسية وهي من نوع “كيا أوبتيما”، وقد تم تفريغ المسروقات منها.

وتشمل المسروقات أجهزة هواتف ذكية ولوحية، وملابس وأحذية، وعجلات دراجة هوائية، ومشروبات روحية، وأشياء أخرى.

وكانت صحيفة “الغارديان” قد نشرت تقريراً عن قيام جنود من القوات الروسية بسرقات متنوعة في مناطق متفرقة بأوكرانيا.

وأشارت إلى أنه عندما غادرت القوات الروسية قرية “نوفي بايكيف” الأوكرانية (شرق كييف) بعد أشهر من احتلالها، اكتشفت مواطنة تدعى “نتاليا سامسون” أن منزلها قد تم نهبه، عندما عادت إليه، وذكرت أن المسروقات تضمنت “مجوهراتها وعطورها ووسادة، وعدداً من العملات القديمة”.
اقرأ أيضاً: خطة روسيا شرق أوكرانيا بأسلحة “غير تقليدية” … والتمهيد للإعلان عن دولة جديدة

وأوضحت نتاليا سامسون، التي تعمل معلمة في مدرسة، أن الجنود الروس سرقوا أجهزة الكمبيوتر وأجهزة عرض الصور والفيديو، بالإضافة إلِى معدات إلكترونية أخرى من مدرسة القرية.

وأضافت “حملوا كل شيء في شاحنات، كل غرض تمكنوا من الحصول عليه”.

وبحسب الصحيفة، تعرض 12 منزلاً يطل على الشارع الرئيسي في القرية للنهب، بالإضافة إلى كافة المحال التجارية، في حين ذكر أهالي قرى مجاورة أن الجنود الروس سرقوا غسالات وأرائك وأجهزة الكمبيوتر المحمولة بالإضافة إلى الطعام.

عملية ممنهجة وليست حالات فردية

وأكدت الصحيفة أنها تمكنت من جمع أدلة تثبت أن النهب الذي اعتمدته القوات الروسية في عدة مناطق أوكرانية لم يكن حالات منفصلة بل “عملية ممنهجة هي جزء من سلوكيات الجيش الروسي”.

اقرأ أيضاً: القوات الروسية تجبر الأسرى على حفر الخنادق في محيط كييف.. والكشف عن معسكرات سرية في القرى الأوكرانية

وطرحت الصحيفة مثالاً بلدة إربين التي تقع في ضواحي العاصمة كييف، حيث استولت القوات الروسية على شقة لفترة مؤقتة خلال الشهر الماضي، وحينما عادت العائلة الأوكرانية إلى منزلها اكتشفت أن الجنود الروس كانوا يعيشون فيه.

وصرحت العائلة للصحيفة بالقول: “زجاجات المشروبات الكحولية وأعقاب السجائر ملأت المنزل، المراحيض كانت مسدودة بفعل قاذورات الجنود، الذين مزقوا صور العائلة، وفوق ذلك كله سرقوا ملابس العائلة بأكملها”.

اقرأ أيضاً: أغنية روسية شغلت العالم بالحرب العالمية الثانية واقتبست فيروز لحنها.. نشيد الخيالة و كانوا يا حبيبي

وليست هذه المرة الأولى التي تنتشر فيها فيديوهات وأخبار توثق سرقات الجنود الروس، فقد سبق ونشرت عدة صحف غربية مقاطع فيديو وصوراً تُظهر الجنود الروس وهم يقومون بسرقة ممتلكات المنازل في المناطق التي سيطروا عليها بعد معارك عنيفة مع القوات الأوكرانية، ما أسفرت عن نزوح أهالي تلك المناطق، وبحسب الصحف فإن الروس يقومون بإرسال السرقات لعائلاتهم عبر البريد في بيلاروسيا، أو يخبئونها في أماكن قريبة من الجبهات إلى حين توفر الفرصة في إرسالها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى