أخبار العالمسلايد رئيسي

القوات الروسية تجبر الأسرى على حفر الخنادق في محيط كييف.. والكشف عن معسكرات سرية في القرى الأوكرانية

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أمس الخميس، إن القوات الروسية شيّدت معسكرات اعتقال في القرى المحيطة بالعاصمة الأوكرانية، كييف، وأجبرت الأسرى فيها على حفر الخنادق وممارسة الأعمال الشاقة الأخرى.

الأسرى يحفرون الخنادق بمحيط كييف

ونقلت الصحيفة عما وصفتها بـ “جمعية حقوق إنسان أوكرانية” أن القوات الروسية أجبرت 500 شخص على حفر الخنادق وبناء التحصينات لها، ووصل الأمر إلى إصلاح العتاد العسكري في قرى تحيط بالعاصمة كييف.

وذكرت أنه جرى نقل نحو 20 ألف شخص من مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة إلى داخل روسيا، حيث وضعوا داخل “معسكرات عمل”، مشيرة إلى أن هذه المرة الأولى التي يذكر فيها وجود مثل هذه المعسكرات داخل أوكرانيا حيث يجبر الأسرى على الأشغال الشاقة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| قديروف يخاطب المسلمين باللغة العربية وينشر لقطات لأسرى أوكرانيين تظهر تعرضهم للتعذيب

ظروف إنسانية صعبة في معسكرات التشغيل

وبدورها، قالت “المبادرة الأوكرانية الإعلامية لحقوق الإنسان” إن الأسرى تعرضوا للتهديد بالعنف، إذا لم ينفذوا الأوامر التي يتلقونها من قبل القوات الروسية.

وروى أسير فار من قبضة القوات الروسية أنه: “لقد أُجبر عدد منا (الأسرى) على حفر الخنادق، لم نكن نأكل إلا عندما كان هناك بعض طعام لدى الحراس، وأعطونا مياه (لنشربها) من نظام التدفئة” بحسب الصحيفة البريطانية.

اقرأ أيضاً: أغنية روسية شغلت العالم بالحرب العالمية الثانية واقتبست فيروز لحنها.. نشيد الخيالة و كانوا يا حبيبي

كما نقلت عن محامي أوكراني أشارت إليه باسم “فيتالي” قوله إن: “المدنيين الأوكرانيين الذين كانوا يدافعون عن أنفسهم ضد الغزو الروسي ويواجهون القوات الروسية باتوا يعملون الآن على تنفيذ الخطط الروسية تحت التهديد وصاروا درعاً تحتمي به القوات الروسية كذلك”.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هذه المشاهد تعيد إلى الذاكرة أحداث الحرب العالمية الأولى وكذلك الحرب العالمية الثانية ومعسكرات الأشغال الشاقة للأسرى وإجبارهم على تنفيذ الأوامر تحت التهديد.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| مشاهد التنكيل بأجساد الأسرى الروس تثير غضب موسكو وأوكرانيا ترد

وكانت قد جرت اتهامات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا حول معاملة الأسرى لدى الطرفين وتذرع كل منهما بمعاهدة جنيف التي تمنع الإساءة لأسرى الحرب بأي شكل من الأشكال.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى