أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 25/04/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • توترات على حدود إسرائيل.. إفشال تهريب أسلحة من جهة وتبادل قصف على أخرى

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، عن إحباط محاولة تهريب أسلحة وأموال من دولة جارة، بعد ساعات على توتر وتبادل للقصف على حدود لبنان.

وذكر بيان الجيش الاسرائيلي أنه تم رصد تحركات عدة أشخاص وهو من سكان أريحا ، “29 عاماُ” ، اقترب من السياج الحدودي مع الأردن ونصب كميناً له.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة: سنعيد الجولان بكل الوسائل المتاحة

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة ‎بسام صباغ خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي: “سوريا تدين بأشد العبارات جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين واعتداءاتهم الهمجية على الفلسطينيين وخاصة في مدينة القدس”، وفق ما أوردته “سانا”.

‏وأضاف: “سوريا تؤكد على أن القضية الفلسطينية ستبقى قضيتها الأساسية وتجدد التزامها بدعم الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| الشعب يسقط هيبة مسؤول في لبنان ويبرحه ضرباً وآخرين يستردون حقوقهم بـ”أيديهم”

يبدو أن الشعب في لبنان ضاق ذرعاً بمسؤوليه الذين أوصلوا البلاد إلى الانهيار وبات يشهد أسوأ أزمة اقتصادية صنّفت بين ثلاث أسوأ أزمات على مر التاريخ، ووصل الأمر إلى إسقاط هيبة المسؤول والدولة ككل بعين وحتى بـ”يد” المواطن.

ظهر يوم أمس الأحد، وزير الطاقة والمياه اللبناني، وليد فياض، تعرض للضرب على وجهه من قبل غاضبين فاجأوه بما لم يكن يحتسب، فقد اعترضوا طريقه أثناء تواجده في أحد المقاهي، واعتدى عليه عدد منهم بضرب ظهرت علامته على خده.

==اضغط للمشاهدة ====

  • بالفيديو|| عراك بالأيدي وتبادل للكمات بين الجيش والشرطة في بغداد

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، اليوم الإثنين، بمقطع فيديو يظهر عراكاً بالأيدي بين أفراد من الشرطة مع آخرين من الجيش، قرب مستشفى اليرموك في العاصمة بغداد.

ويظهر في الفيديو المتداول، قيام عناصر من الجيش والشرطة بضرب بعضهم ضرباً مبرحاً، في أحد شوارع العاصمة بغداد.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • في أكبر صفقة على الإطلاق.. إيلون ماسك يستحوذ على تويتر وهذا ما قاله بأول تعليق

أبرم إيلون ماسك صفقة لشراء شركة “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، اليوم الإثنين، في صفقة ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يرتادها ملايين المستخدمين والقادة العالميين إلى أغنى شخص في العالم.

وتسارعت المناقشات حول الصفقة التي بدت الأسبوع الماضي غير مؤكدة، خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن تودد ماسك إلى مساهمي تويتر بتفاصيل تمويل عرضه.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| تحطم طائرة تدريب تركية واحتراقها بين المنازل في ولاية بورصة ومقتل طاقمها

تحطمت طائرة تدريب تركية ذات محرك واحد، اليوم الاثنين، بالقرب من مطار يونوسلي في بورصة وبدأت في الاحتراق بين المنازل بحي عثمان غازي، مما أدى إلى مقتل شخصين كانا على متنها.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن طائرة TC-UPT ذات محرك واحد من نوع Tecnam P2002 JF تابعة لشركة YBS Aviation سقطت بين المنازل في منطقة عثمان غازي في بورصة.

==اضغط للمشاهدة ====

  • بالفيديو|| قصف روسي عنيف على محطات قطار في أوكرانيا ومخاوف من عزلها

قصفت القوات الروسية، اليوم الإثنين، بضربات عدّة محطات القطارات في أوكرانيا، ما قد يؤدي إلى تدمير البنية التحتية للسكك الحديدية وتعطيل إمداد البلاد بالأسلحة، في وقت تحاول أوكرانيا الحصول على مزيد من الدعم الغربي لمواجهة الغزو الروسي.

وقال حاكم منطقة لفيف، ماكسيم كوزيتسكي، إن صاروخاً روسياً أصاب منشأة للسكك الحديد في كراسن، على بعد حوالي 40 كيلومترا شرق لفيف، في وقت مبكر من صباح الإثنين، مما أدى إلى اندلاع حريق.

 

==اضغط للمشاهدة ====

  • بالفيديو || انفجارات وحرائق هائلة في منشأة نفط روسية تغذي أوروبا

نشرت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين، فيديو يظهر حريقاً هائلاً نشب في منشأة نفط بمدينة بريانسك الروسية، التي تقع في منتصف الطريق بين موسكو وكييف، بعد وقوع انفجارات عدة.

وقالت وزارة خدمات الطوارئ الروسية إن منشأة نفط تعرضت لنشوب حريق كبير في مدينة بريانسك.

 

==اضغط للمشاهدة ====

  • أول منطقة سيغزوها بوتين خارج أوكرانيا … مسؤولون أمريكيون وأوكران يؤكدون الهدف

نجحت الاستخبارات الأمريكية قبلاً بتحديد موعد الغزو الروسي باتجاه أوكرانيا، وعادت اليوم لتؤكد معلومات جديدة حول هدف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القادم بعد أوكرانيا في حال انتهت الحرب بانتصاره.

وخلال لقاء الوفد الأمريكي مع الرئيس الأوكراني بحث الجانبان إمكانية قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتوسيع عمليته العسكرية من منطقة دونباس في جنوب شرقي أوكرانيا إلى دولة مولدوفا المجاورة.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ولاية ماكرون تبدأ بقضايا شائكة.. العفو الدولية تطالبه بإعادة الأطفال الفرنسيين من سوريا

فور تولي الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مهامه في ولايته الرئاسية الثانية، وجهت منظمة العفو الدولية طلباً يدعوه إلى إعادة الأطفال الفرنسيين المحتجزين في سوريا، ووضع حقوق الإنسان في أولويات ولايته الجديدة.

وأصدرت العفو الدولية بياناً، مساء أمس الأحد، بعيد الإعلان عن فوز ماكرون بولاية ثانية قالت من خلاله: “ندعو إلى إعادة توطين الأطفال الفرنسيين المحتجزين في سوريا خلافاً لكلّ قواعد القانون بلا أيّ تأخير، وهو النهج الذي تنتهجه المزيد من الدول الأوروبية”، مشيرة إلى عدد الأطفال الفرنسيين المتواجدين في سوريا يقارب 200.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • “وثائقي” عالم جديد على وشك الولادة بعد حرب روسيا وأوكرانيا..عالم لم تتوقع يوما أنك ستراه!

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى