أخبار العالم العربي

أول رائد فضاء عربي في مهمة طولية إلى المحطة الدولية

 

أعلنت الإمارات، اليوم الجمعة، أنها سترسل رائد فضاء إلى المحطة الدولية، في مهمة طويلة تمتد لستة أشهر، في ثاني الرحلات البشرية الفضائية للإمارات.

 

أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة

ونشر رئيس حكومة الإمارات وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تغريدة على منصة تويتر قال فيها: “محطة جديدة لقطاع الفضاء في دولة الامارات بتوقيع اتفاقية جديدة لإرسال (…) رائد فضاء (…) لمهمة طويلة تمتد 180 يوما لمحطة الفضاء الدولية”.

 

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن رائد الفضاء الإماراتي سيكون جزءًا من فريق من المقرر أن ينطلق على متن صاروخ تابع لشركة “سبيس أكس” في النصف الأول من عام 2023 من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا.

اقرأ أيضاً:

العرب إلى المريخ بـ مسبار الأمل! هل تصورت يوما أن يصل العرب إلى الفضاء؟

وأضافت أن التوقيع مع الشركة جرى في السفارة الإماراتية في واشنطن، يوم الأربعاء الفائت.

خطوات متسارعة إلى الفضاء

وتحقق دولة الإمارات خطوات متسارعة في هذا مجال الفضاء، ففي فبراير/ شباط 2021، دخل مسبار “الأمل” الإماراتي مدار كوكب المريخ لتصبح الإمارات أول دولة عربية تصل إلى الكوكب الأحمر.

اقرأ أيضاً:

في حالة طبية نادرة… إماراتية ظنت أنها مريضة سرطان لتكتشف أنها تمتلك “طحالين” والطبيب يوضح

وفي عام 2019، أصبح هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي يقوم برحلة إلى الفضاء، وكان ضمن فريق مكوّن من ثلاثة أفراد انطلقوا في صاروخ “سويوز” من كازاخستان نحو محطة الفضاء الدولية.

اقرأ أيضاً:

“يؤدي الرقصات ويلعب التاي شي”.. تعرف على روبوت الباندا الذي صنع خصيصاً لزوار “إكسبو دبي 2020”- فيديو

ووظّفت دبي في 2017 مهندسين وتقنيين لتصوّر كيف يمكن أن تُبنى مدينة على الكوكب الأحمر حيث تطمح إلى بناء مستعمرة بشرية على المريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى