أخبار العالم

بالفيديو|| جو بايدن يقارن بين الدين الإسلامي والمسيحي ويثير موجة من الضحك

 

قارن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بين الصيام المسيحي والصيام الإسلامي، خلال حفل استقبال بمناسبة عيد الفطر، اليوم الثلاثاء، مثيراً موجة من الضحك بين الحضور.

 

جو بايدن يقارن بين الأديان بدعابة

وقال جو بايدن في كلمته: “الأديان الثلاثة الرئيسية متشابهة في نواح كثيرة، لكني أريدكم أن تعرفوا أن لديكم ميزة طفيفة في رمضان: “أنا عليّ الصوم 40 يوماً، 40 يوما دون حلويات وآيس كريم (مثلجات)، هذا صعب حقاً”.

وتصاعدت ضحكات الحضور على كلمات بايدن في اللقاء الذي حضره زعماء دينيون مسلمون وممثلون عن الجالية.

وأضاف بايدن: “للمرة الأولى منذ عقود، تلاقت الأيام المقدسة للديانات الإبراهيمية الثلاثة في نفس الوقت. فكروا في الأمر. هذه رسالة يا رفاق، أنا أؤمن بهذا حقاً”.

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| جو بايدن يريد “التخلي عن النفط”.. فجاءته ردود مفاجئة من سعوديين وعرب

تهنئة المسلمين بعيد الفطر

وكان البيت الأبيض قد نشر بياناً للرئيس الأمريكي قال فيه: “بينما يختتم المسلمون في الولايات المتحدة وحول العالم شهر رمضان ويحتفلون بعيد الفطر، نتقدم، أنا وجيل، بأحر تمنياتنا لجميع الذين يحتفلون بهذه المناسبة السعيدة”.

وأضاف أن “المسلمين في الولايات المتحدة يجعلون من بلادنا أكثر قوة”.

وأشار إلى أن “العيد يصادف إتمام شهر مقدس مخصص للتفاني والتفكير، حيث تجتمع العائلات والمجتمعات للاحتفال ببركاتهم. كما أن العيد هو مناسبة للمسلمين لتذكر كل أولئك الذين يكافحون أو يتأثرون بالفقر والجوع والصراع والمرض، والتزامهم مجددا ببناء مستقبل أفضل للجميع”.

وأشار إلى أن “القرآن يحث الناس على الالتزام بالعدل ويذكرنا بأننا خلقنا شعوبا وقبائل لنتعرف على بعضنا البعض”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| بايدن يغفو خلال حفل إنزال غواصة نووية إلى المياه.. وواشنطن تلغي اختبار صاروخ نووي

وأكد أن: ” تقليد الحرية الدينية للجميع يقوّي بلادنا، وسنعمل على العمل مع الأمريكيين من كافة المعتقدات لحماية أمن وسلامة التزامنا الجماعي بهذا المبدأ الأساسي”.

اقرأ أيضاً:

حسناء الشاشة الأمريكية جينيفر لورنس ترقص وتركض فرحاً بالشارع بعد فوز جو بايدن – فيديو

يذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، استقبل قادة الرأي من المسلمين الأمريكيين في حفل الاستقبال الذي أقامه في البيت الأبيض بمناسبة عيد الفطر المبارك وكان من بين الحضور سفير تركيا لدى واشنطن، مراد ميركان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى