سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بايدن يغفو خلال حفل إنزال غواصة نووية إلى المياه.. وواشنطن تلغي اختبار صاروخ نووي

تداول ناشطون وصفحات إعلامية، مساء اليوم السبت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي شريطاً مصوراً يظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو يغفو خلال حفل إنزال غواصة نووية إلى المياه.

 

بايدن يغفو خلال حفل رسمي

ويظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن وهو يغفو لثوانٍ معدودة، بينما كان الجميع يتمعن لحظة إنزال غواصة نووية إلى المياه، ما أثار سخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

بحسب صحيفة “يو إس إيه توداي”، فإن الغواصة التي يبلغ طولها 377 قدماً، تمثل المرة الأولى التي تحمل فيها سفينة تابعة للبحرية اسم الدولة منذ ما يقرب من قرن.

ووفقاً لأرشيفات البحرية الأمريكية، فإن الغواصة التي تعمل بالطاقة النووية هي سابع غواصة تحمل اسم الدولة، وكانت الأولى في عام 1776.

الجو الأمريكي يلغي اختبار صاروخ نووي

في سياقٍ متصل، قال سلاح الجو الأمريكي، إنه ألغى اختباراً لصاروخه الباليستي العابر للقارات “مينيوتمان 3” في محاولة لخفض التوترات النووية مع روسيا خلال الحرب في أوكرانيا.

وأعلن البنتاغون لأول مرة عن تأجيل الاختبار في الثاني من مارس/ آذار، بعد أن قالت روسيا إنها تضع قواتها النووية في حالة تأهب قصوى.

وقالت واشنطن حينها إنه من المهم أن تضع الولايات المتحدة وروسيا في اعتبارهما مخاطر سوء التقدير واتخاذ خطوات لتقليل تلك المخاطر، لكنها صرحت عن نيتها فقط تأجيل الاختبار “قليلاً” وليس إلغاؤه.

إلى ذلك، قالت المتحدثة باسم القوات الجوية آن ستيفانيك لوكالة “رويترز” إن قرار إلغاء اختبار صاروخ LGM-30G” “Minuteman III يرجع إلى نفس الأسباب التي أدت لتأجيله بادئ الأمر.

وأضافت: “القوة الجوية واثقة من جاهزية القوات الاستراتيجية للولايات المتحدة”.

من جانبه، قلل جيفري لويس باحث الصواريخ في مركز جيمس مارتن لدراسات عدم الانتشار (CNS) ، من تأثير هذا الإلغاء.

بالفيديو|| تصريح بايدن بمناسبة يوم المتحولين جنسياً يثير تفاعلاً كبيراً.. وبلينكن يوجه رسالة خاصة

وقال لرويترز: “لا أعتقد أن تفويت اختبار واحد في المخطط الكبير للأشياء هو حقاً أمر مثير للقلق”.

يعد “مينيوتمان3” القادر على حمل رؤوس نووية جزءاً أساسياً من الترسانة الاستراتيجية للجيش الأمريكي ويبلغ مداه 6000 ميل (9660 كيلومتراً أو أكثر) ويمكنه التحليق بسرعة تقارب 15000 ميل في الساعة (24000 كم / ساعة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى