عالم الرياضة

هل “ينهار” صلاح وماني في نهائي دوري أوروبا.. ليفربول يواجه خطراً حقيقياً

كشفت التقارير الصحفية، اليوم الجمعة، أنه بعد 10 أشهر من انطلاق الموسم الحافل، يواجه ليفربول الإنكليزي خطراً حقيقياً قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء السبت، يهدد نجميه الرئيسيين محمد صلاح وساديو ماني.

– خطر يواجه ليفربول

وفقاً للتقارير الإخبارية، فإن نجمي ليفـربول يعانيان من “الإرهاق”، وهو ما تسبب لإصابة عضلية مؤخراً للمصري محمد صلاح، عاد بعدها ليشارك احتياطياً بالدوري الإنكليزي الممتاز.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “إنه منذ بداية الموسم قبل 10 أشهر، خاض صلاح وماني 17 مباراة كاملة، أكثر من هداف ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما”.

وأوضحت أن لاعبي ليفربول، خاضوا أول مباراة لهم خلال تحضير الموسم، في 20 يوليو / تموز الماضي، بينما بدأ نجوم ريال مدريد باللعب في 8 أغسطس / أب، بينما شارك بنزيما في 14 أغسطس.

وخاض صلاح وبنزيما هذا الموسم 69 مباراة بقميص ليفربول، بينما خاض بنزيما 52، ونجم ريال مدريد الآخر، فينيسيوس جونيور، 59 مباراة.

وعلى الصعيد الدولي، خاض صلاح وماني 14 مباراة دولية، بينما خاض بنزيما وفينيسيوس نصف هذا العدد.

وتأتي مباراة النهائي في باريس، بعد موسم شاق جداً، قد يسبب “إرهاقاً عضلياً” غير مسبوق، على نجمي ليفربول صلاح وماني، مما قد يؤثر على مستواهم خلال اللقاء.

ويسعى ليفربول لتجهيز نجميه بأفضل صورة قبل ليلة السبت، ولكن التجهيز لن يمحي قرابة 70 مباراة لعباها بقميص ليفـربول، وقد نشهد إصابات خلال اللقاء المرتقب، أو جهداً بدنيا منخفض، في أحسن الأحول.

أما بنزيما، فساعده كثيراً جدول إسبانيا “الأقل ازدحاماً”، وخروج الفريق من كأس الملك مبكراً، وحسم الدوري قبل شهر من النهاية، مما صب تركيزه على مباريات دوري الأبطال.

والجدير ذكره أن نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 هي المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2021–22 وهو الموسم السابع والستون من بطولة كأس الأندية الأوروبية البطلة/دوري أبطال أوروبا التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والموسم الثلاثين منذ أن أعيد تسميته من كأس الأندية الأوروبية البطلة إلى دوري أبطال أوروبا.

وسيُلعب النهائي يوم 28 مايو 2022 على ملعب فرنسا في سان دوني، فرنسا، بين ليفربول  الإنجليزي و‌ريال مدريد الإسباني، وهذه المرة الثالثة التي سيلتقي فيها الفريقان في نهائي المسابقة، بعد نهائي 1981 و2018، ليكونا أكثر الفرق تقابلا في المباراة النهائية بثلاث مرات.

ليفربول
ليفربول


تابع أيضا:

)) تعرف بالصور إلى أعمق 10 أنهار في العالم

))كيف تتم الإصابة بجدري القرود وما هي أعراضه؟ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى