الصحة

ارتباط محتمل بين الفراولة العضوية وعلاقتها بالتفشي الأخير لالتهاب الكبد الوبائي A

الفراولة العضوية

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الاثنين، عن تحقيق في الفراولة العضوية الطازجة التي يُحتمل أن تكون مرتبطة بتفشي التهاب الكبد الوبائي A متعدد الحالات.

– الفراولة العضوية وعلاقتها بالتهاب الكبد الوبائي A

ووفقاً لشبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، فإن كلاً من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ووكالة الصحة العامة الكندية، والوكالة الكندية لفحص الأغذية يقومون أيضاً بالتحقيق في الفراولة.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في بيان صحفي: “إن علامتي الفراولة FreshKampo و HEB التي تم شراؤها بين 5 مارس و 25 أبريل يتم التحقيق فيها بحثاً عن صلة بتفشي المرض في الولايات المتحدة وكندا، ويُطلب من المستهلكين الذين اشتروا الفاكهة خلال هذه الفترة الزمنية التخلص منها.

وكتبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: “في الوقت الحالي، فإن منتجات FreshKampo و HEB التي يحتمل تأثرها قد تجاوزت مدة صلاحيتها”، قائلةً: “الأشخاص الذين اشتروا الفراولة العضوية الطازجة FreshKampo و HEB بين 5 مارس 2022 و 25 أبريل 2022 ، ثم جمدوا تلك الفراولة لاستهلاكها لاحقاً، يجب ألا يأكلوها”.

وتُباع الفراولة في العديد من سلاسل البيع بالتجزئة الرئيسية، بما في ذلك Walmart و Costco و Trader Joe’s و Kroger و Safeway.

ويمكن أن يسبب التهاب الكبد A أمراضاً خفيفة وشديدة، وفي حالات نادرة، يمكن أن يسبب أمراض الكبد وحتى الموت، وفقاً لإدارة الغذاء والدواء، على الرغم من أن معظم المصابين بالعدوى يتعافون تماماً في غضون أسابيع قليلة.

وقالت إدارة الغذاء والدواء: “إذا لم تكن متأكداً من العلامة التجارية التي اشتريتها، أو عندما اشتريت الفراولة الخاصة بك، أو من أين اشتريت منها قبل تجميدها، فيجب التخلص من الفراولة”.

وأبلغت إدارة الغذاء والدواء حتى الآن عن 17 مرضاً و 12 حالة دخول إلى المستشفى مرتبطة بالفراولة، وتم الإبلاغ عن إجمالي 15 حالة في كاليفورنيا، بينما كان لدى كل من مينيسوتا ونورث داكوتا حالة واحدة.

والجدير ذكره أنه من أعراض التهاب الكبد الوبائي A اليرقان (تصبغ الجلد وبياض العين باللون الأصفر) والإسهال والتقيؤ وآلام البطن، واستلزم عدد من الحالات إجراء زراعة للكبد.

ارتباط محتمل بين الفراولة العضوية وعلاقتها بالتفشي الأخير لالتهاب الكبد الوبائي A
ارتباط محتمل بين الفراولة العضوية وعلاقتها بالتفشي الأخير لالتهاب الكبد الوبائي A


تابع المزيد:

)) الإمارات تعلن تسجيل إصابات جديدة بـ جدري القردة

)) “جدري القردة”..”غيض من فيض” الصحة العالمية تحذّر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى