ستيب سبورتسلايد رئيسي

اتفاق خليجي قطري لإنشاء جسر جوي خاص لكأس العالم

أعلنت دولة قطر، اليوم الإثنين، عن اتفاق مع الدول الخليجية المجاورة من أجل إقامة جسر جوي يربطها بهم خلال كأس العالم 2022، بهدف تسهيل نقل المسافرين القادمين إليها، خلال الحدث العالمي المقام نهاية العام الجاري.

جسر جوي لدعم قطر في كأس العالم

وأوضحت وسائل إعلام قطرية أن شركات طيران خليجية ستقيم جسراً جوياً بين العديد من مدن المنطقة والدوحة خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم، متوقعة وصول نحو 200 ألف مشجع من أنحاء العالم يومياً.

وستسيّر الخطوط السعودية والكويتية وشركة “فلاي دبي” والطيران العُماني أكثر من 160 رحلة مكوكية يومية اعتباراً من 20 تشرين الثاني للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من وإلى الدوحة لمتابعة المباريات.

ويقدّر المسؤولون أن يصل 200 ألف مشجع يومياً على متن هذه الرحلات من دول الخليج المجاورة، حيث جاء ذلك الحل لمشكلة تأمين الفنادق والمنازل الكافية لسكن السيّاح القادمين لمشاهدة المباريات، في الدولة الخليجية الصغيرة بالمساحة.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية والأمين العام للمجلس الوطني للسياحة “أكبر الباكر” في مؤتمر صحافي: إن فلاي دبي ستسيّر ما لا يقل عن 30 رحلة ذهاب وعودة، والخطوط الجوية الكويتية 10، والطيران العُماني 24.

وذكر الباكر أن سلطات الطيران المدني القطرية تعمل على زيادة سعة المجال الجوي حتى تعمل المدرجات الثلاثة في مطار حمد الدولي بشكل متواصل خلال كأس العالم في الفترة من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول.

وأوضح أن بعض الرحلات إلى بلدان غير مشاركة في البطولة سيتم إيقافها، بينما سيجري تقليص أعداد رحلات أخرى، وخلال البطولة، ستشهد حوالي 70 بالمئة من رحلات الخطوط الجوية القطرية المنتظمة تغييرات في مواعيدها لتسيير أعداد إضافية.

وقال الباكر: إن مطار حمد ومطار الدوحة الدولي الأقدم سيشهدان مضاعفة القدرة الاستيعابية لاستقبال نحو 200 ألف شخص يومياً.

وبدوره أوضح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السعودية إبراهيم كوشي، أن شركة الطيران ستسيّر 30 رحلة ذهاب وعودة على الأقل يومياً من الرياض وجدة لنقل نحو عشرة آلاف مشجع.

وتتوقع قطر أن يزورها 1.4 مليون شخص خلال فترة المونديال، وقد أعرب العديد من المشجعين عن مخاوفهم بشأن محدودية توفر أماكن الإقامة والسفر.

بريطانيا تشارك بتأمين المونديال

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، أن سلاح الجو الملكي وسلاح البحرية الملكية البريطانيين سيشاركان في تأمين كأس العالم FIFA قطر 2022.

وذكرت الوزارة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أنه سيتم توفير الدعم لدولة قطر عبر قدرات عسكرية لمكافحة الإرهاب وغيره من التهديدات الأخرى المحتملة خلال البطولة.

وأوضحت أن ذلك سيشمل الدعم الأمني من سلاح البحرية الملكية البريطاني، والتدريب المتقدم في عمليات البحث داخل الأماكن، والتخطيط التشغيلي ودعم القيادة والتحكم، وكذلك تقديم المزيد من الاستشارات المتخصصة.

ونوّهت وزارة الدفاع البريطانية، في بيانها، بأن الإعلان عن المشاركة في تأمين بطولة كأس العالم في قطر، جاءت بعد زيارة العمل التي قام بها أمير قطر إلى لندن مؤخراً.

مواضيع ذات صِلة : هل تستقبل قطر المثليين في فنادق كأس العالم.. ضغوطات متزايدة من الفيفا وتضارب في المواقف

يذكر أنّ كأس العالم في قطر هو الأول من نوعه المقام في منطقة الشرق الأوسط ولا سيما الدول العربية، ورغم أن فوز قطر بالاستضافة طالها اتهامات عديدة من قبل مسؤولين بأنها جاءت بطرق غير شرعية، إلا أنّ المونديال حظي باهتمام دولي كبير علاوةً على أنه حدث رياضي منتظر بالمنطقة.

شاهد أيضاً : مونديال العرب .. الدوحة تجذب أنظار العالم في كأس العالم 2022 فما هو السر؟!

اتفاق خليجي قطري لإنشاء جسر جوي خاص لكأس العالم
اتفاق خليجي قطري لإنشاء جسر جوي خاص لكأس العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى