ترند - Trendسلايد رئيسي

“إلا رسول الله يا مودي”.. مسؤول هندي يشعل غضب المسلمين ومطالبات بمقاطعة البضائع الهندية

تصدر هاشتاغ “إلا رسول الله يا مودي” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، في مصر والسعودية وعدد من البلدان العربية الأخرى، بعد تغريدة مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه و سلم نشرها المتحدث الرسمي باسم حزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم في الهند الذي يتزعمه رئيس الوزراء، ناريندرا مودي.

“إلا رسول الله يا مودي” يتصدر المنصات

كتب السياسي الهندي في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة تويتر متسائلاً عن سبب زواج النبي محمد من السيدة عائشة وهي لم تبلغ حينها عشر سنوات، ما أثار غضباً واسعاً بين رواد مواقع التواصل في العالم العربي، وأطلق النشطاء هاشتاغ “إلا رسول الله يا مودي” مرفقاً بعبارات تدين التطاول على النبي محمد وآل بيته.

ونشرت صفحة “الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام” تغريدة على حسابها بمنصة تويتر، قالت فيها “المتحدث باسم الحزب الحاكم في الهند بهاراتيا جاناتا يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فهل من رادع له؟” ودعت المسلمين إلى “التدوين عبر هاشتاغ إلا رسول الله يا مودي”.

وفي تغريدة أخرى كتبت الهيئة: ” إغضب لنبيك الذي سيدافع عنك يوم لا ينفع مال ولا بنون”.

بدوره، قال الكاتب والداعية الفلسطيني، جهاد حلّس: “والله لو غضب 2 مليار مسلم لرسولهم ﷺ غضبة رجل واحد، لما تجرأ أحد على رسول الله، ولا على دين الله، ولكنه الذل والهوان، اللهم انتصر لنبيك، واقطع لسان كل مفتر كذاب، إلا رسول الله يا مودي”.

وكتب الأمين العام للهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام، الدكتور محمد الصغير:”تصريحات المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، والتي سب فيها رسول اللهﷺ، وتعرّض لزوجه عائشة في سلسلة ممنهجة من الإساءات ضد الإسلام والتضييق على المسلمين، وأغراهم بهذا التطاول أن كل جرائمهم السابقة مرت دون نكير..”.

اقرأ أيضاً : هنديات يعلنّ تمسكهنّ بالحجاب.. وشبان هندوس يقطعون طريق المسلمات ويضربون فتاة ويحاولون نزع حجابها (فيديو)

وقال الكاتب والصحفي تركي الشلهوب: “بعد الإساءة لنبيّنا وأمنا عائشة.. أصبحت مقاطعة الهند فرض على كل مسلم”.

ونشرت صفحات عدة صوراً للبضائع الهندية داعين لمقاطعتها رداً على إهانة الإسلام والمسلمين المتكررة.

وقال حساب معالي الربراري: “نعم نقاطع فرنسا .. ونقاطع الهند ومستعدون لمقاطعة الدنيا وأن نقتصر فقط على الخبز والماء من أجل نبينا وحبيبنا محمد ﷺ إلا رسول الله يا مودي”.

وشهدت الهند في الأشهر الفائتة تصعيداً عنصرياً ضد الإسلام والمسلمين، وجاء قرار منع الحجاب في الجامعات والمدارس بعدة مناطق ليزيد من التضييق على المسلمات، ما أثار احتجاجات أدت لإغلاق المدارس والجامعات لعدة أيام.

"إلا رسول الله يا مودي".. مسؤول هندي يشعل غضب المسلمين ومطالبات بمقاطعة البضائع الهندية
“إلا رسول الله يا مودي”.. مسؤول هندي يشعل غضب المسلمين ومطالبات بمقاطعة البضائع الهندية

اقرأ أيضاً : فيديو لـ فتاة مسلمة تواجه مجموعة شبّان هندوس بـ”التكبير” يثير ضجةً على مواقع التواصل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى