الشأن السوري

العثور على آثار أقدام ديناصورات في بلدة لبنانية.. والسلطات تكشف التفاصيل

ضجت وسائل الإعلام اللبنانية، اليوم الجمعة، بخبر العثور على آثار أقدام ديناصورات في منطقة جبل لبنان، وذلك حسبما كشفه كتاب موجه من المديرية العامة للآثار في وزارة الثقافة كتاباً إلى محافظ جبل لبنان محمد مكاوي.

– العثور على آثار أقدام ديناصورات

وفقاً لكتاب مديرية الآثار، فإنه تم اكتشاف معلم جيولوجي لمسار أقدام ديناصورات في عقارات في منطقة غوسطا العقارية.

وقالت المديرية في كتابها: “إن آثار الديناصورات تمتد على طول حائط ممتد على طول أكثر من 500 متر، وهي عائدة إلى العصر الجزيني، أي منذ حوالي 125 مليون سنة”.

العثور على آثار أقدام ديناصورات

ونقلت قناة “الجديد” عن المدير العام للآثار في وزارة الثقافة سركيس الخوري، قوله: “إنه لا وجود لديناصورات في غوسطا، إنما يوجد آثار لأقدامها ما يشير إلى أنها مرّت من المنطقة المذكورة”.

واعتبر الخوري أن الاكتشاف “أمر طبيعي” يحدث في كل العالم، ولا يساوي ما يثار في حال العثور على هيكل ديناصور كما يحصل في دول أخرى فيحول المكان إلى مزار أو إلى متحف.

وأضاف الخوري إلى أن الكتاب هدفه تنبيه البلدية المذكورة للحفاظ على المكان وعدم المس فيه، إتاحة بالمجال لأبحاث مستقبلية تجريها الوزارة في المحلة.

والجدير ذكره أن إعلان خبر الاكتشاف، لقى تفاعلاً واسعاً من قبل النشطاء اللبنانيين، وحملت بعض التعليقات الطابع الفكاهي، إذ قالت إحدى المغردات: “أوف شو هالعهد القوي حتى الديناصورات ظهروا”.

العثور على آثار أقدام ديناصورات
العثور على آثار أقدام ديناصورات


تابع المزيد:

)) في أوروبا: اكتشاف مثير .. بقايا ديناصور ضخم جداً ومفترس

)) بالفيديو|| اكتشاف ديناصور مدرع بذيل مذهل يشبه أحد أسلحة البشر يعود إلى ملايين السنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى