شاهد بالفيديو

بالفيديو|| اكتشاف ديناصور مدرع بذيل مذهل يشبه أحد أسلحة البشر يعود إلى ملايين السنين

قالت وسائل إعلام غربية، أمس الأربعاء، إن العلماء كشفوا عن تفاصيل مذهلة حول ديناصور عاش قبل ملايين السنين، يتميز بشكل ذيله الذي ظهر في الأسلحة التي استخدمها البشر فيما بعد للدفاع عن أنفسهم.

اكتشاف ديناصور مدرع

وذكرت أنه ديناصور مدرع كان يستخدم ذيله المدبب الذي يشبه السعفة في الدفاع عن نفسه وصد الحيوانات المفترسة قبل حوالي 74 مليون عام.

2122021 2 1

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الأمر الغريب هو أن ذلك الذيل المدبب الذي يحمله الديناصور الذي كان يسكن منطقة باتاغونيا في تشيلي، يشبه الأسلحة التي استخدمها محاربو الأزتك فيما يعرف حالياً بالمكسيك.

2122021 2 2

وأوضحت أنه قبل أكثر من 500 سنة، كان محاربو الأزتك يخيفون خصومهم بعصا خشبية تبرز منها شفرات حادة من حجارة شديدة القسوة على جانبيها، للدفاع عن أنفسهم في حالات الهجوم والاشتباك مع الآخرين.

اقرأ أيضاً : عاش في أنهار المغرب.. اكتشاف أول ديناصور مائي في العالم

مواصفات الديناصور النباتي

وبدورهم، قال العلماء إن الديناصور ستيغوروس كان مخلوقاً نباتياً من ذوات الأربع ويمثل استخدامه للذيل المدبب نموذجاً لسباق التسلح في عصر الديناصورات في صراع البقاء بعالم محفوف بالمخاطر.

21222021 2 4

ولفتوا إلى أن الديناصور الذي يدعى ستيغورس كان يعيش في العصر الطباشيري بجنوب أمريكا، وكان حجم الديناصور صغيراً بالمقارنة بالديناصورات المدرعة الأخرى، إذ يبلغ طوله حوالي سبع أقدام (مترين).

2122021 2 3

وأضاف العلماء أن ديناصور ستيغورس تميز بفم يشبه المنقار لجمع ما يقتات عليه من النباتات، وكان على ظهره وجانبيه هياكل عظمية تشكل معطف الحماية أو الدرع الواقية أما ذيله فكان فريداً من نوعه تماماً بين كل الديناصورات، فقد كان قصيراً نسبياً بعدد أقل من الفقرات مقارنة بالديناصورات المدرعة الأخرى.

2122021 2 4

موضحين أن النصفَ الخلفيَ من الذيل مكون من عضو يشبه السعفة يتألف من سبعة أزواج من العناصر العظمية المستوية الملتحمة ببعضها بحواف مدببة بارزة، وهو ما قد يكون قد أوحى للبشر في المناطق المجاورة بصناعة تلك الأسلحة على شكل هذا الذيل.

بالفيديو|| اكتشاف ديناصور مدرع بذيل مذهل يشبه أحد أسلحة البشر يعود إلى ملايين السنين
بالفيديو|| اكتشاف ديناصور مدرع بذيل مذهل يشبه أحد أسلحة البشر يعود إلى ملايين السنين

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| امرأة مغرمة بأسد تخترق حاجز الحديقة وتتمايل أمامه بفستان أحمر وباقة من الورد وتغريه بأموالها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى