الشأن السوريخبر عاجل

النظام السوري يخسر قيادي ويغتال آخر بارز لدى المعارضة في درعا

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الأربعاء، بأن قوات النظام السوري اغتالت القيادي السابق بصفوف المعارضة السورية، محمد إبراهيم الربداوي، الذي عمل مؤخراً ضمن مجموعات عسكرية محلية مناهضة للنظام بريف درعا.

وقال مراسلنا، إن عملية الاغتيال تمت اليوم بعد مهاجمة سيارة الربداوي من قبل عناصر من النظام السوري بين منطقة إبطع والشيخ مسكين في ريف درعا، حيث إنه “قُتل على الفور” وسط استنفار كبير لقوات النظام في المنطقة.

ويعد الربداوي أحد أهم المطلوبين للنظام السوري وللجنة الأمنية التابعة له والمعنية بترحيل المعارضين للتسوية في المنطقة نحو الشمال منذ عدة سنوات، وينحدر من مدينة طفس إحدى أهم المناطق التي عارضت النظام السوري خلال سنوات الثورة السورية.

اغتيال قيادي لدى النظام

من جهة أخرى، استهدفت عناصر مجهولة موقعاً قيادياً لقوات النظام السوري في بلدة الجيزة شرقي درعا، حيث فتحت العناصر النار بالأسلحة الرشاشة موقعة قتيلاً، وهو القيادي أيمن الزعبي المعروف بـ “أبو جراح” ويتزعم مجموعة ضمن صفوف الأمن العسكري، وعدد آخر من الجرحى.

وقال مراسل “ستيب”، إن قوات النظام السوري نقلت الجرحى نحو النقاط الطبية في المنطقة، إلا أن القيادي قُتل نتيجة تلقيه عدة رصاصات مباشرة في جسده.

وينحدر الزعبي من بلدة الجيزة شرقي درعا وسبق أن تعرض لعدة محاولات اغتيال باءت بالفشل.

النظام السوري يخسر قيادي ويغتال آخر بارز لدى المعارضة في درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى