أخبار العالمسلايد رئيسي

موجة حرّ تجتاح أوروبا الغربية وسط التخلي عن قسم كبير من الغاز الروسي

في أول موجة حرّ لهذا الصيف، بدأت درجات الحرارة بالارتفاع في أوروبا الغربية، خاصةً في المنطقة الممتدة من البحر المتوسط إلى بحر الشمال، إذ من المتوقّع أن تصل درجة الحرارة في بعض المناطق الأوروبية ارتفاعاً يصل إلى 40 درجة مئوية، حسبما أفاده الإعلام الألماني، اليوم الجمعة.

– موجة حارة تجتاح أوروبا الغربية

وفقاً لخدمة الأرصاد الجوية في ألمانيا فإن موجة الحر ستستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع، وستنتقل بعدها الكتلة الحارة شرق إلى وسط وشرق أوروبا.

وبدورها، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية في فرنسا، ميتيو فرانس أن “موجة حارة شديدة ومبكرة” ناجمة عن كتلة هوائية ساخنة تتحرك من شمال أفريقيا، تضرب البلاد، وقالت إن توقيتها “لم يسبق له مثيل”.

وكانت درجات الحرارة في العديد من مناطق فرنسا، بلغت 40 درجة مئوية للمرة الأولى هذا العام يوم أمس الخميس، ومن المتوقع أن تصل إلى ذروتها يوم السبت لترتفع إلى 41 أو42 درجة.

ومن جانبها، قالت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن: “إن العديد من المناطق الجنوبية وُضعت تحت أعلى مستوى من التأهب، وبدأ الحكام المحليون في بعض الأماكن في اتخاذ خطوات طارئة”.

موجة حرّ تجتاح أوروبا الغربية وسط التخلي عن قسم كبير من الغاز الروسي
موجة حرّ تجتاح أوروبا الغربية – تعبيرية

في حين، قالت حاكمة منطقة جيروند التي تقع فيها بوردو لإذاعة عامة اليوم الجمعة: “إنها حظرت الاحتفالات العامة في الأماكن المفتوحة وتلك التي تقام في الأماكن المغلقة بدون أجهزة تكييف”.

ونقلت وكالة “فرانس بلو” عن حاكمة المنطقة، فابين بوسيو، قولها: “إنه تم إلغاء الحفلات الموسيقية والتجمعات الكبيرة، بما في ذلك بعض الاحتفالات الرسمية بيوم المقاومة الفرنسية في 18 يونيو / حزيران، من بعد ظهر الجمعة، بينما لا يزال يُسمح بإقامة الاحتفالات الخاصة مثل حفلات الزفاف”.

وأشار بوسيو إلى أن “الجميع يواجه الآن مخاطر صحية”، بينما طالبت وزارة الداخلية المواطنين على “تويتر” بتوخي أقصى درجات الحذر.

– روسيا تخفض إمدادات الغاز لشركة ألمانية

وعلى صعيد آخر، أعلنت شركة Uniper الألمانية أن شحنات الغاز الروسي تراجعت بنسبة 60 %، اليوم الجمعة، في الوقت الذي تقلصت فيه إمدادات الغاز الروسية بنسبة 50 بالمئة إلى إيني الإيطالية، وسط حديث عن عدم وصول إمدادات من الغاز الروسي إلى فرنسا اليوم.

وكانت ألمانيا تخلت عن مرتبة أكبر مستوردي الطاقة من روسيا، لصالح الصين، على خلفية مساعي الاتحاد الأوروبي في تطبيق الحظر التدريجي من واردات النفط والغاز الروسيين.

وأعلنت مجموعة “غازبروم” الروسية، في وقتٍ سابقٍ من الأسبوع الماضي، عن خفض شحناتها من الغاز إلى ألمانيا عبر خط أنابيب “نورد ستريم”، بأكثر من 40 بالمئة يومياً، نظراً لعدم تسلمها المعدات الضرورية من شركة “سيمنز” الألمانية.

مواضيع ذات صِلة : من أوروبا الغربية إلى الشرقية.. العراف الشهير نوستراداموس توقع انتشار صراع كبير هذا الربيع فما علاقة فرنسا به

والجدير ذكره أن أوروبا بدأت البحث عن بدائل للغاز الروسي الذي باتت موسكو تستخدمه ورقة ضغط بعد العقوبات التي طالتها بسبب هجوم العسكري على أوكرانيا.

شاهد أيضاً : بوتين يهدد السويد بذكر القيصر الأكبر .. أعلن صراحة أنه قدوته في حكم روسيا .. فمن هو بطرس الخامس

موجة حرّ تجتاح أوروبا الغربية وسط التخلي عن قسم كبير من الغاز الروسي
موجة حرّ تجتاح أوروبا الغربية وسط التخلي عن قسم كبير من الغاز الروسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى