الشأن السوري

إجراء رسمي بالكويت يتعلق بشؤون “المثليين”

حضّت وزارة التجارة والصناعة في الكويت، اليوم الأحد، عبر منشور بعنوان “شارك في الرقابة”، على الإبلاغ عن أي علم أو شعارات “تُخالف الآداب العامة”، وهي الشعارات الخاصة بالمثليين.

إجراء في الكويت بشأن المثليين

وجاء في المنشور أن العلم المخالف يضم 6 ألوان فقط، فيما فرّقت الوزارة بينه وبين ألوان الطيف العادية التي تضم 7 ألوان. وقالت “قم بإبلاغنا عن العلم أو أي شعارات أو جمل تدعو أو توحي بمخالفة الآداب العامة وشارك في الرقابة”.

وفي أوائل يونيو/حزيران الجاري، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، استدعاء القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالإنابة، جيم هوليستايدر، للاحتجاج على نشر السفارة في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مواد “تدعم المثلية” الجنسية.

وكانت السفارة الأمريكية في الكويت نشرت على حسابيها على منصتي إنستغرام وتويتر، صورة تُظهر علم قوس قزح وذلك بمناسبة بداية شهر يونيو/حزيران المخصص للاحتفال بمجتمع الميم.

وتضمنت المنشورات مقتطفات من تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي جو بايدن قال فيها “يستحق كل الناس الاحترام والكرامة والقدرة على العيش دون خوف بغض النظر عمن هم أو من يحبون”.

ويسعى نواب كويتيون لتشديد العقوبات على المتشبهين بالجنس الآخر ومن يتم وصفهم بـ”الشاذين جنسياً”، حيث تقدم النائب أسامة المناور، العام الماضي، باقتراح قانون نص على تجريم المجاهرة والترويج للشذوذ الجنسي بأي وسيلة كانت تحت طائلة العقوبة القانونية.

ونص الاقتراح الذي تقدم به المناور، على أن المقصود بـ”الشذوذ الجنسي” هو العلاقة الجنسية بين طرفين من جنس واحد، والمتشبهين من الرجال بالنساء أو العكس.

موقف موحد في الخليج

وقبل عدة أيام، جددت دول مجلس التعاون الخليجي موقفها الرافض لمحاولات “تسويق الشذوذ الجنسي” وتلميعه من خلال الإعلانات والأفلام والمواقف التي تعلنها بعض المنظمات الدولية والسفارات، “في توجّه دخيل يخالف الفطرة الإنسانية”.

اقرأ أيضاً: المغرب.. قرار حكومي بحق مسؤول بسبب عبارة عن المثلية في مقررات بالمساجد

 

وقبل نحو يومين، صادرت السلطات السعودية ألعاباً وقمصاناً ومتعلقات للأطفال بألوان قوس قزح الذي يرمز لمجتمع الميم من محلات في الرياض، في إطار حملة حكومية لمكافحة “المثلية الجنسية”، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

وانتشرت لوحات توعوية، تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقيل إنها في قطر، تحمل شعارات “سعداء بفطرتنا” و “لا للشذوذ.. مجتمعنا خط أحمر”.

وفي موقف موحد بهذا الشأن، أعلنت معظم دول الخليج في بيانات منفصلة منع عرض فيلم الرسوم المتحركة “Lightyear”، لاحتوائه على مشاهد مثلية.

شاهد أيضاً: “المثليين” ماذا يريد البابا منهم ؟ هل حقاً يمكن مباركة المثلية بالدين المسيحي!؟

إجراء رسمي بالكويت يتعلق بشؤون "المثليين"
إجراء رسمي بالكويت يتعلق بشؤون “المثليين”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى