أخبار العالم العربيالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| بن سلمان في القاهرة والسيسي “يتخطى البروتوكول”

“استقبال حافل” وتخط للبروتوكول” على هذا أجمعت معظم وسائل الإعلام المصرية والسعودية في وصف استقبال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في القاهرة الذي وصل مساء يوم الاثنين في زيارة هي المحطة الأولى ضمن جولة تشمل لجانب مصر كلاً من الأردن وتركيا.

بن سلمان في القاهرة

ويظهر الفيديو المتداول للحظة هبوط طائرة بن سلمان في مطار القاهرة توجه الرئيس السيسي إلى سلم الطائرة ليلاقي ولي العهد السعودي في تخطٍ لبروتوكول مراسم الاستقبالات الرسمية القاضي بوقوف رئيس الدولة المضيفة على بُعد مسافة قصيرة عن طائرة الضيف، بانتظار سير المسؤول الضيف نحوه.

الصور ومقاطع الفيديو المتداولة أظهرت أيضاً العناق الحميم بين السيسي وبن سلمان ما يعكس التقارب الكبير بين مصر والسعودية وتناغم المواقف السياسية بين البلدين في الآونة الأخيرة.

وبحسب الإعلام الرسمي السعودي والمصري فإن مباحثات السيسي وبن سلمان تشمل “سبل تعزيز العلاقات الثنائية، واستدامة الشراكة بين البلدين، إضافة للتشاور حول عدد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية”، بينما تتحدث تقارير غير رسمية عن عزم الجانبين توقيع اتفاقيات اقتصادية إضافة لتنسيق المواقف قبيل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المقبلة إلى المنطقة.

كما تلي زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر محطتان إلى العاصمتين عمان وأنقرة، ما يشي بتوجه السعودية لترتيب ملفات عدة بالمنطقة، وإعادة بناء تحالفات جديدة مع دول كانت تشوب العلاقات معها توترات كبيرة وعلى رأسها تركيا.

بن سلمان في القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى