اخبار العالم

بالفيديو|| حرائق هائلة تلتهم غابات تركيا.. وصويلو يصرح “مجموعات لا تخاف الله”

 

تواصل فرق الإطفاء التركية، اليوم الأربعاء، مكافحة الحرائق التي اندلعت في ولاية مارمريس جنوب غرب البلاد، وأصابت الغابات بأضرار هائلة مع اشتداد الرياح التي زادت من انتشارها، وإثارة الشكوك حول سبب اندلاع حرائق غابات تركيا تبعاً لدلائل كشفت عنها السلطات.

 

حرائق غابات تركيا

وقال وزير الغابات، وحيد كيريتشي، الذي زار المنطقة المعروفة باسم بوردوبيت بالقرب من منتجع مارمريس المطل على بحر إيجه إن 20 طائرة هليكوبتر و14 طائرة متخصصة أخرى تشارك في جهود إخماد الحريق.

وأضاف كيريتشي أن المناطق السكنية بعيدة عن الحرائق ولم تصب بأية أضرار.

https://twitter.com/uyanhadi_/status/1539324087826259968?s=20&t=KcIcQTpjfSEijbbhFFrcrA

شاهد أيضاً:

حرائق الغابات في تركيا

بدوره، هاجم وزير الداخلية سليمان صويلو، بعض الصفحات التي تداولت أخبار كاذبة عن الحرائق عبر منصات التواصل الاجتماعي، قائلاً: “منذ اندلاع الحريق، ظهرت شرور وسائل التواصل الاجتماعي، أقولها بوضوح شديد، هناك مجموعات لا تخاف الله ولا تخجل من الأمة”.
وأشار صويلو إلى أن 571 مركبة تدخلت لإخماد الحرائق بالإضافة إلى العشرات من الطائرات وفرق الإطفاء.

اقرأ أيضاً:

أردوغان يكشف عدد الطائرات القادمة من دول عدة للمساعدة في إخماد حرائق تركيا.. ويلمح للجهة الفاعلة

من جهته، قال الناطق باسم حزب العدالة والتنمية، عمر جيليك: “نتمنى السلام لمارمريس، دولتنا مع مواطنينا” محذراً من تصديق الشائعات والأخبار الكاذبة ومؤكداً على متابعة الأخبار من المصادر الحكومية الرسمية.

اقرأ أيضاً:

نهاية مؤلمة لصغيرين سوريين بتركيا بسبب حريق منزلهما.. وشبان أتراك ينقذون طفلاً كاد يقع من شرفة منزله في إسطنبول -فيديو وصور

وذكرت وسائل الإعلام التركية أن التحقيقات الأولية في سبب الحرائق التي اندلعت ليل أمس، أظهرت أنها اندلعت في ثلاث نقاط مختلفة “غابات خليج الأمازون، بوردوبت يدي أدالار، غابات موغلا” مما يثير الشكوك حول أن تكون “أعمال تخريبية”.

https://twitter.com/murat2869779/status/1539493055450972160?s=20&t=KcIcQTpjfSEijbbhFFrcrA

 

والعام الفائت شهدت تركيا كم هائل من الحرائق المرعبة لأول مرة في تاريخها، حيث لم تقتصر على منطقة أو اثنتين ولم تكتفي النيران بولاية أو اثنتين بل اندلعت الحرائق في 190 منطقة ضمن 35 ولاية مختلفة، وجزء كبير من تلك الولايات يصنف من الأماكن السياحية البارزة، ما شكل أزمة كبرى للسياحة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى