أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 24/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • على مراحل شهرية.. لبنان ينشر خطته لإعادة اللاجئين السوريين إلى جلّادهم

قال وزير المُهجّرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عصام شرف الدين، إن هناك خطة لترحيل اللاجئين السوريين في لبنان إلى بلادهم بالتعاون مع النظام السوري والأمم المتحدة، مُشيراً إلى أنهم بانتظار ردّ من مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بهذا الخصوص.

وبحسب الوزير، تقوم خطة الترحيل على مراحل شهرية، بناءً على قاعدة إحصاء جغرافي للاجئين، معتبراً أن لبنان لم يعد قادراً على تحمّل أعباء اللاجئين، وبخاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يواجهها.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • عالم جيولوجيا: صحراء أبوظبي “مصدر إلهام” لقصة ذكرت في 3 كتب سماوية

كشف عالم جيولوجيا وأستاذ علوم الأرض بجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي، توماس ستوبر، اليوم الجمعة، علاقة صحراء أبوظبي بقصة وردت في 3 كتب سماوية، حيث توصل لبعض من معلوماته خلال دراسته التي أجراها أثناء إغلاق البلاد بسبب جائحة كورونا.

وقال ستوبر لشبكة CNN الأمريكية: الكثبان في هذه الصحراء تشكلت من خلال دورات من التجمد ثم الذوبان على مدار فترة تمتد منذ 20 ألف سنة، وحتى 7 آلاف سنة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السيسي يستقبل تميم بن حمد في زيارة هي الأولى للقاهرة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الجمعة، أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، في مطار القاهرة الدولي، وهي الزيارة الأولى للأمير القطري إلى القاهرة وتستمر يومين.

وصرّح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، بأنه من المنتظر عقد مباحثات ثنائية بين الزعيمين لتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • التيار الصدري يُهدد الكتل السياسية بردٍ “غير متوقع” إذا أقدموا على “فكرة خبيثة”

حذّر صالح محمد العراقي، المقرّب من زعيم التيار الصدري والمعروف باسم “وزير الصدر”، القوى السياسية مما وصفها “فكرة خبيثة” في مساعي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، مهدداً بردٍ “غير متوقع” حال المضي بذلك.

وقال وزير الصدر في تغريدة على حسابه في تويتر، إن “هناك فكرة خبيثة قد تطبقها بعض الكتل السياسية وهي زج وزير صدري من التيار أو منشق أو مطرود أو متعاطف في الحكومة التي يريدون تشكيلها”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السيسي يتحدث عن مرحلة مهمّة وجمهورية جديدة في مصر

تحدث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، عن مرحلة مهمة بتاريخ مصر، وعن جمهورية جديدة في مصر تسودها قيم العدل وتكافؤ الفرص، خلال احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للخدمة العامة.

وقال السيسي، وفق ما نقلت وسائل إعلام مصرية: لعل الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة هو المؤذن بدخول الجهاز الإداري للدولة في مرحلة جديدة، تؤسس للجمهورية الجديدة التي نريدها جميعاً، جمهورية تسودها قيم العدالة والحوكمة وتكافؤ الفرص، وعمادها بناء الإنسان المصري القادر على القيام بدوره الحضاري والتنويري إقليمياً ودولياً، وبوصلتها التقدم والتنمية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الداخلية التونسية تكشف عن مخطط يستهدف حياة رئيس الجمهورية

كشفت الداخلية التونسية ، اليوم الجمعة، عن خطة “إرهابية” كانت تستهدف الرئيس قيس سعيد، فيما أعلن الأخير أن “تاريخاً جديداً لتونس سيُصنَع”.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، خلال مؤتمرٍ صحفي، أنها على علم بوجود مخطط يستهدف حياة الرئيس قيس سعيد، ومؤسسة الرئاسة عموماً.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الملك الأردني يدعم نسخة شرق أوسطية من “الناتو”

كشف العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، اليوم الجمعة، عن تأييده إنشاء حلف ناتو شرق أوسطي على أن تكون “مهماته واضحة للغاية وكذلك علاقاته بباقي دول العالم”.

وأشار في حوار مع قناة “CNBC” الاقتصادية العربية، إلى أن الأردن “يعمل بنشاط مع الناتو على قاعدة شراكة منذ فترة طويلة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • تجمهر الآلاف أمام مسجد الفاتح لتشييع العالم التركي محمود أفندي

احتشد الآلاف من الناس، اليوم الجمعة، أمام جامع محمد الفاتح في إسطنبول شمال غرب تركيا، للمشاركة في تشييع وصلاة الجنازة على العالم التركي الشيخ، محمود أفندي، الذي وافته المنية فجر أمس الخميس، بإحدى المشافي التركية.

‌‏توافد عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك والمقيمين منذ ساعات الصباح الباكر إلى مسجد الفاتح للمشاركة في تشييع جنازة العالم، محمود أوسطا عثمان أوغلو المشهور باسم “محمود أفندي”، زعيم جماعة إسماعيل آغا، عقب صلاة الجمعة، بحضور الرئيس ‎أردوغان وكبار رجال الدولة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة استراتيجية.. وموسكو تبشر بسقوطها قريباً

لا تزال المعارك مستمرة في شرقي أوكرانيا، فبعد حصارٍ طويل وضغط روسي، تراجعت القوات الأوكرانية من مدينة سيفيرودونيتسك التي تسيطر القوات الروسية على معظمها.

وأعلن حاكم منطقة لوغانسك سيرهي غايداي، اليوم الجمعة، أنه “سيتعين سحب القوات الأوكرانية من المدينة الاستراتيجية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • المخابرات الأوكرانية تتهم روسيا بالتخطيط لـ”جر” بيلاروسيا إلى الحرب

اتهمت المخابرات العسكرية الأوكرانية، اليوم الجمعة، أن روسيا تحاول “جر” بيلاروسيا إلى الحرب في أوكرانيا، بعد مرور 4 أشهر على “الغزو” الروسي للبلاد.

وقالت المخابرات الأوكرانية في بيان تناقلته وسائل إعلام أوكرانية: إن روسيا تخطط لتفجير منازل سكنية في مدينة مازير لإشراك بيلاروسيا في الحرب ضد أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  صاروخ أرض جو روسي يدور ويعود للقوات التي أطلقته

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً يظهر صاروخ أرض جو روسي يعود لمكان انطلاقه، نتيجة تعرضه لـ”خلل غير واضح”، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وفقاً للصحيفة البريطانية، فإن الفيديو التقط في منطقة لوهانسك، وبعد إطلاقه تحول 180 درجة في الجو ليعود ويحطم الموقع الدقيق تقريباً من حيث تم إطلاقه.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أمريكا تلغي “حق الإجهاض” للمرأة ورئيس سابق يعتبره تقييداً للحرية

ألغت المحكمة العليا في الولايات المتحدة “،اليوم الجمعة، التشريع التاريخي” الذي يمنح حق للإجهاض في الولايات المتحدة منذ عام 1973.

وبهذا القرار، عادت الولايات المتحدة إلى الوضع الذي كان ساريا قبل 1973 عندما كانت كل ولاية حرة في أن تسمح بالإجهاض أو أن تحظره.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تتحدث عن “شفا” صراع مباشر مع الناتو وإمكانية استخدام السلاح النووي

أوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، أن روسيا لن تستخدم الأسلحة النووية إلا من أجل “الردع”. 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي: لم تكن هناك تهديدات نووية من جانبنا ولن يحدث ذلك ومقاربتنا تعتمد على الردع. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قراران مهمّان “يهزان” أمريكا لم يحدث مثلهما منذ عقود

شهدت أمريكا، اليوم الجمعة، إصدار قراران مهمان في البلاد، أثارا الجدل بين المسؤولين السابقين والحاليين بين مؤيد ومعارض لهما، وإمكانية تطبيقهما في الولايات التي تتمتع بالحكم الفيدرالي.

أصدرت المحكمة العليا في أمريكا، ما وصف بالقرار “المزلزل” من قبل وسائل إعلام، والذي وضع حداً لحق الإجهاض ليقضي على نصف قرن من الحماية الدستورية في واحدة من أكثر القضايا إثارة للانقسام في المشهد السياسي الأمريكي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • 10 أيام هزت إيران.. “حرب الظلال والجواسيس” تستعر بين طهران وتل أبيب

 

  • قد تغير اسم دولتك أو تتنازل عن مطالب أخرى … الناتو وشروط الدخول في حلف الأقوياء

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى