أخبار العالم العربي

‏9 قتلى في السودان بعد مظاهرات ذكرى الثورة.. والسفارة الأمريكية تعلق

‏أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الجمعة، ارتفاع قتلى احتجاجات 30 يونيو إلى 9 قتلى في ولاية ‎الخرطوم، وذلك بعد وفاة جريح أصيب بالرصاص الحي.

– ارتفاع قتلى مظاهرات السودان

قُتل ما لا يقل عن 9 محتجين بالرصاص في السودان يوم أمس الخميس، خلال الاحتجاجات على القيادة العسكرية التي سيطرت على السلطة قبل 8 أشهر.

وبحسب شهود عيان فإن قوات الأمن في وسط الخرطوم أطلقت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، في محاولة لمنع الحشود الآخذة في الزيادة من السير نحو القصر الرئاسي.

– قلق أمريكي

وفي السياق، أعربت السفارة الأمريكية لدى السـودان، الخميس، عن قلقها إزاء التقارير التي تشير إلى سقوط وفيات بين متظاهرين مدنيين في السـودان، يطالبون بالحكم المدني.

وقالت القائمة بأعمال السفارة الأمريكي في الخرطوم، لوسي تاملين: “نشعر بقلق وحزن بالغين إزاء الأنباء عن وفيات بين المتظاهرين اليوم في السودان، واستخدام الذخيرة الحية من قبل السلطات والاعتداء على الأطباء المهنيين”.

ولم تعلق السلطات السـودانية على هذه التطورات، حتى اللحظة.

والجدير ذكره أنه منذ 25 أكتوبر/تشرين الأول 2021، والسودان تشهد احتجاجات شعبية تطالب بعودة الحكم المدني الديمقراطي، وترفض إجراءات استثنائية اتخذها آنذاك رئيس مجلس السيادة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، يعتبرها الرافضون “انقلاباً عسكرياً”.

772


تابع المزيد:

))فتيات أوكرانيات يجمعن تبرعات لصالح جيش بلادهنّ .. بيع صورهنّ العارية

)) شاهد|| السـودان تشتعل بــ “مليونية 30 يونيو”.. وسط إجراءات أمنية مشددة وقطع الإنترنت

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى