أخبار العالم العربي

اشتعال أبراج الكهرباء وانهيارات بالطرقات.. مشاهد “مروعة” بوادي السحتن في سلطنة عمان

اشترك الان

تصدر وادي السحتن في سلطنة عمان، اليوم الخميس، قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على “تويتر”، وذلك للمشاهد “المروعة” كما وصفها المغردون التي خلفتها الأمطار الغزيرة.

– مشاهد مروعة من وادي السحتن

تسبب منخفض المانسون، الذي تتأثر به أجزاء واسعة من سلطنة عمان حالياً بأمطار غزيرة أدت لجيران وادي السحتن.

ووثقت مشاهد مصورة اشتعال أبراج الكهرباء وانهيار بعض الطرقات الرئيسية، إذ قالت ‏شرطة عمان السلطانية: “انهار جزء من الطريق المؤدي إلى وادي السحتن بولاية الرستاق جرّاء قوة جريان الأودية”.

كما أظهرت إحدى المقاطع المصورة، اشتعال النيران بأعمدة الكهرباء في الوادي.

ووفقاً للبيانات فإنه من المُتوقع أن تمتد الأمطار خلال الساعات القادمة لتشمل أجزاء من محافظات جنوب الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة والوسطى وظفار، وتكون الأمطار مُتفاوتة الغزارة ومصحوبة بالرعد أحياناً.

اشتعال أبراج الكهرباء وانهيارات بالطرقات.. مشاهد "مروعة" بوادي السحتن في سلطنة عمان

 

وكان موقع طقس العرب أصدر مجموعة من التوصيات الهامة التي يجب أخذها بجدية بشأن الأحوال الجوية الحالية، أهمها ضرورة الانتباه من مخاطر تشكل السيول المفاجئة في الأودية والشعاب والمناطق الساحلية المُطلة على بحر عُمان ومناطق تجمع المياه المُعتادة.

مشاهد مروعة من وادي السحتن
مشاهد مروعة من وادي السحتن

كما دعا إلى ضرورة الانتباه من ذات المخاطر والابتعاد عن الأودية، وتثبيت المقتنيات الخارجية بسبب خطورة الرياح الهابطة القوية والتي تأتي بشكل مؤقت ومُفاجئ.

مشاهد مروعة من وادي السحتن
مشاهد مروعة من وادي السحتن


تابع المزيد:

))الهند تفرض قيود جديدة على القمح.. ومصر تستورد من مصدر أوروبي

)) السيول تجرف الأعمدة الكهربائية والسيارات في سلطنة عمان والحرائق تلتهم آلاسكا الأمريكية وعاصفة بَرَد في إسبانيا – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى