اخبار العالمسلايد رئيسي

اعترافات خطيرة لقاتل آبي.. وهذا ما وجدته الشرطة اليابانية في منزل الجاني

كشفت تحقيقات الشرطة اليابانية، اليوم الأحد، تفاصيلاً جديدة تتعلق بالسلاح الذي استُخدِمَ في اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، وأسلحة أخرى وجدت في منزل الجاني، فيما كشف الأخير خطته الأولية لتنفيذ العملية وسبب تغييرها في آخر لحظة.

ماذا وجدت الشرطة في منزل قاتل آبي؟

بحسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، صادرت الشرطة اليابانية في منزل تيتسويا ياماغامي، المتهم بقتل آبي، أسلحة ذاتية الصنع، وأدوات تستخدم في صناعة الأسلحة.

وأوضحت الشرطة أن قتل آبي تمّ بسلاح صُنِعَ يدوياً من أجزاء اشتراها ياماغامي عبر الإنترنت، لافتةً إلى أنها صادرت من منزله بندقية بـ9 فوهات، يتم التحكم بها عن بعد باستخدام الهاتف المحمول.

اعترافات قاتل آبي

خلال التحقيقات، قال تيتسويا ياماغامي، قاتل رئيس الوزراء الياباني السابق، للمحققين إنه كان ينوي في البداية قتل آبي باستخدام المتفجرات قبل أن يتخذ قراراً باستخدام بندقية، وفقاً لما نقلته إذاعة اليابان العامة “NHK”.

وأضاف: “كنت أفكر في قتل رئيس الوزراء السابق هناك (منطقة أوكاياما)، لكنني رأيت أن هناك إجراءات دخول عند المدخل وشعرت أنه سيكون من الصعب الدخول”.

إلى ذلك، نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، عن شرطة محافظة نارا، إن كاميرات المراقبة كشفت المشتبه به وهو يغادر محطة ياماتو-سايداجي في نارا يوم الجمعة الفائت، بعد ركوب القطار والتوجه إلى مكان وجود آبي.

وصباح اليوم الأحد، نقل ياماغامي إلى مكتب المدعي العام لمنطقة نارا، إذ كان في البداية مشتبهاً به بتهمة الشروع في القتل، لكن تغير ذلك الآن ليصبح مشتبهاً به بتهمة القتل، في حين لم توجه له تهمة رسمية بعد.

واعتبر تومواكي أونيزوكا قائد شرطة نارا، أن اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق هو “أكثر شيء ندم عليه خلال مسيرته المهنية المستمرة منذ 27 عاماً”.

وتابع: “لا أستطيع أن أنكر أنه كانت هناك مشكلات خاصة بالتأمين، سواء تمثل ذلك في الإعداد أو الاستجابة الطارئة أو قدرة الأفراد، لا يزال يتعين علينا معرفة ذلك. بشكل عام، كانت هناك مشكلة وسنراجعها من كل منظور”.

اقرأ أيضًا: اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق.. من هو آبي ولماذا قتله عضو سابق بالبحرية؟

ثغرة أمنية تساهم في اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق

ويوم أمس السبت، أقرّ مسؤول بارز في الشرطة اليابانية باحتمال وجود ثغرة أمنية سمحت لياماغامي بإطلاق النار من مسدسه على آبي بينما كان يلقي كلمة في تجمع انتخابي.

وأصيب رئيس الوزراء الياباني السابق برصاصة في مدينة نارا غربي البلاد يوم الجمعة، ونقل جواً إلى المستشفى لكنه توفي متأثراً بنزيف الدم.

وألقت الشرطة القبض على ياماغامي، وهو عضو سابق في البحرية اليابانية، في موقع الحادث.

وذكرت الشرطة أن ياماغامي أبلغ المحققين أنه ارتكب جريمته لأنه اعتقد بصحة شائعات تفيد بأن آبي كان على صلة بمنظمة يكرهها.

وأفادت وسائل إعلام يابانية أن الرجل يكن كراهية شديدة لمنظمة دينية، بينما كانت والدته مهووسة بها، ما تسبب في مشكلات أسرية، دفعته لقتل رئيس الوزراء الياباني السابق.

اعترافات خطيرة لقاتل آبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى