منوع

بايدن يتناول دواء باكسلوفيد لمواجهة كورونا.. تعرف عليه

 

أفادت تقارير إعلامية، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بدأ الخميس، بتناول حبوب باكسلوفيد التي تنتجها شركة “فايزر” لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي أعلنت إصابته به في وقت سابق من اليوم.

– بايدن يتناول دواء باكسلوفيد لمواجهة كورونا

وفي بيانٍ صحفي، قال البيت الأبيض: “إن بايدن أجرى اختباراً لكوفيد-19 جاءت نتيجته إيجابية”، مشيراً إلى أن الرئيس، البالغ 79 عاماً، يعاني “أعراضاً خفيفة” وسيواصل القيام بعمله أثناء فترة عزله.

وبايدن تلقى اللقاح كاملاً ضد “كوفيد-19″، كما حصل على جرعتين معززتين، آخرهما كانت في مارس / أذار الماضي.

باكسلوفيد

كانت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية في يوم 7 يوليو الحالي، أعلنت أنها سمحت للصيادلة الحاصلين على ترخيص من الدولة بوصف الدواء الذي تنتجه شركة “فايزر” في شكل حبوب لعلاج “كورونا” للمرضى المؤهلين لذلك.

وقبل أشهر، نال عقار “باكسلوفيد”، الموافقة على استخدامه، وهو متاح مجاناً في الولايات المتحدة منذ ديسمبر / كانون الأول الماضي.

وشهد استخدام الدواء، المصرح به لعلاج المصابين حديثاً بالمرض والمعرضين لخطر الإصابة بأعراض شديدة، قفزة في الأسابيع القليلة الماضية مع ارتفاع عدد الإصابات.

وقال رئيس الجمعية الطبية الأمربكية جاك ريسنيك: “إنه (دواء باكسلوفيد) ليس للجميع، ووصفه يتطلب معرفة التاريخ الطبي للمريض، بالإضافة إلى المراقبة السريرية للآثار الجانبية والمتابعة لتحديد ما إذا كان المريض يتحسن”.

دواء باكسلوفيد
دواء باكسلوفيد


تابع المزيد:

)) البيت الأبيض يعلن إصابة بايدن بكورونا ويكشف حالته الصحية

)) الطب الشرعي في نيويورك يحدد سبب وفاة إيفانا ترامب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى