أخبار العالم

شاهد|| كنتاكي الأمريكية تواجه “أسوء فيضانات مدمرة في التاريخ الحديث”.. السكان على السطوح

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، أن 8 أشخاص قتلوا على الأقلّ في أعقاب هطول أمطار غزيرة، تسبّبت بفيضانات هائلة يوم أمس في شرق ولاية كنتاكي الأمريكيّة.

– فيضانات كنتاكي الأمريكية

وصف حاكم الولاية آندي بشير ما تشهده الولاية بأنه “أسوأ فيضانات في التاريخ الحديث”، واصفاً إيّاها بأنّها “مدمّرة ومميتة”.

أشار حاكم الولاية إلى “أنه لا يزال عدد المفقودين غير معروف ويُتوقّع هطول أمطار غزيرة اليوم الجمعة”، قائلاً: “في الوقت الحالي، أستطيع تأكيد ما لا يقلّ عن 8 وفيات، لكن يبدو أنّ هذا العدد يتزايد ساعة بساعة”.

ففي منطقة جاكسون، تحوّلت بعض الطرق إلى أنهار، مع وجود سيّارات مهجورة في كلّ مكان، كما أنه في أسفل هذه الوديان الصغيرة المحاطة بغابات كانت مياه موحلة تغطي الأراضي مع ظهور أسقف المباني وقمم الأشجار فقط في بعض المناطق.

مصرع 8 أشخاص جراء فيضانات ولاية كنتاكى الأمريكية

في ظلّ هذه الظروف، لجأ كثير من السكّان إلى أسطح منازلهم، بانتظار إنقاذهم. وقال بشير لقناة تلفزيونيّة محلّية: إنّه تمّ إجلاء “20 إلى 30” شخصاً من طريق الجوّ.

وتساقط في أجزاء من ولاية كنتاكي نحو 20 سنتمتراً من الأمطار في غضون 24 ساعة، ويُتوقّع هطول مزيد من الأمطار حتّى مساء اليوم الجمعة، وسط استمرار حال التأهّب في مواجهة الفيضانات.

وأعلن الحاكم الديمقراطي حالة الطوارئ في عدد من المقاطعات، وأقرّ بأنّ “الوضع صعب”، قائلاً: “إن مئات الأشخاص سيفقدون منازلهم وسيكون هذا حدثاً لا يتطلّب شهوراً فحسب، بل ربّما سنوات، حتّى تتمكّن العائلات من إعادة البناء والتعافي”.

وأضاف: أنّ نحو 25 ألف شخص في الولاية كانوا بلا كهرباء الخميس وبعضهم بلا مياه جارية.

كنتاكي الأمريكية
كنتاكي الأمريكية فيضانات


اقرأ أيضا:

))ظواهر بيئية خطيرة.. دراسة حديثة تحذر أوروبا والعالم من القادم

))مشهد مخيف سيل جارف يسحق أحد الأسواق في الإمارات وإغلاق الطرقات في قطر من الفيضانات -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى